الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نورهان المهدي تكشف تفاصيل حصد 3 جوائز دولية في عام.. فيديو

الفنانة التشكيلية الدكتورة نورهان المهدي، مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة إسكندرية
الفنانة التشكيلية الدكتورة نورهان المهدي، مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة إسكندرية

قالت الفنانة التشكيلية الدكتورة نورهان المهدي، مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة إسكندرية، إن الفكرة الأساسية في لوحة "اعتراض الملاك" التي شاركت بها في مسابقة برشلونة الدولية قائمة على تمرد الملاك الموجود في اللوحة على كثرة وجود الشر في العالم، ومحاولة للهروب منه، ولكن هناك شيء ما يدفعه للبقاء.

اقرأ أيضًا: شيماء الخولي أول طبيبة مصرية تدرب الأطباء الأمريكيين على إزالة أورام الجهاز الهضمي.. فيديو

وأضافت مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة إسكندرية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "هذا العمل ضمن سلسلة من الأعمال التي تتحدث عن فكرة وجود الخير والشر في الكون، وصراع الإنسان الداخلي الدائم في حقيقة البحث عن الطيبة الموجودة بداخله".

وأوضحت «المهدي»: "العمل نفذ من خامة الأكرليك والزيت على أتوال قماش، على مساحة 95 في 65، وعملي قائم ما بين الكلاسيكي ومدارس الفنون التشكيلية، وبفضل استخدام خامات الأكريليك بشكل كبير، لأنها سريعة الجفاف، وتساعدنا في تغيير أي شيء بشكل سريع وعدم الانتظار إلى أن تجف مثل الزيت".

وواصلت: "هذا العمل أخذ تنفيذه نحو أسبوعين، وقبله شاركت في متحف اللوفر في باريس من شهر أكتوبر، وجرى ترشيحي لتمثيل مصر في العرض داخل هذا المتحف، وجرى تكريمنا بعد ذلك يوم 22 من الفنانين المختارين تحت عنوان جائزة باريس الدولية، واستلمت الجائزة تحت اسم مصر ".

وأكملت: "متحف برشلونة بإسبانيا يعقد كل سنتين، وعندما جرى قبولي كنت سعيدة للغاية، فهي نقلة نوعية لي، فعرض لوحاتي في متحف الأوروبي الحديث مثل برشلونة شيء كبير".