الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هالة فى دعوى خلع: ”أمه بتطبخ وتغسل”

حزينة
حزينة

رفعت "هالة. م" 22 سنة، برفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس تطلب الخلع من زوجها "سالم. ف" 30 سنة، مبررة " أمه بتطبخ وتغسل وتمسح وأنا مليش لازمة فى البيت".

وقالت "هالة"، في دعواها رقم 237 لسنة 2021، إنها تزوجت منذ 7 شهور، بعد قصة حب استمرت سنتين "زوجي يعمل بمجال الاستيراد والتصدير ومعروف أنه وحيد أمه بعد وفاة والده وميسور ماديًا"، وإنها لم تتوقع أن يفرق بيتهم الزواج، وشرطها بالزواج الجلوس معها بالمنزل وبالفعل وافقت لحبى الشديد لزوجي.

وقالت الزوجة، إنها لم تعد تتحمل الوضع "لم أشعر بمملكتى الخاصة وزوجى يترك غرفة النوم ويفر هارباً للنوم في حضن أمه، فتأقلمت على الوضع حتى يشعر بزوجته ويعود إليها لكن دون فائدة".

وأضافت الزوجة: "زوجي ينزل للعمل في السابعة ويعود للأكل من أيد أمه وغسيل ملابسه من أمه والمصروف فى أيد أمه، بتعمل كل حاجة وانا قاعدة مجرد زائرة بالمنزل "مبعملش حاجة طول اليوم زهقانة"، وأنه في أحد الأيام تشاجرت معها وطردنى من المنزل قائلة: " ملكش لازمة".

وقالت هالة، إنها حاولت الحل بكل الطرق لكن سيطرة أمه وتحكمها جعلتنى أشعر باستحالة المعيشة معهم، فطلبته بعد أشهر من وجوده بمنزل أهلى الطلاق فرفض وتشاجرنا سويا.

بعد فترة تفكير ومشاورات بين الأهل والأقارب لم يكن أمامى إلا الذهاب لمحكمة الأسرة تطلب الخلع في الدعوى التي ما زالت منظورة أمام المحكمة.