الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خاص| أخصائي تغدية يقدم توصيات مهمة للتغذية السليمة بعد رمضان

د محمد الفايد أخصائي التغذية العلاجية
د محمد الفايد أخصائي التغذية العلاجية

قدم الدكتور محمد الفايد أخصائي التغذية العلاجية عدد من النصائح المهمة، والتي تساعد على العودة إلى التغذية السليمة بعد رمضان وخلال أيام العيد.

وجاءت التوصيات التي قدمها أخصائي التغذية العلاجية، للعودة للتغذية السليمة بعد شهر رمضان وتجنب الأمراض الطارئة كما يلي:

- تناول الوجبات في أوقات قريبة من أوقات الإفطار والسحور المعتاده ثم يتم تدريجيًا تعديل مواعيد هذه الوجبات إلى المواعيد الطبيعية لاستعادة نظامك الغذائي الطبيعي.

- الحرص على تناول وجبات خفيفىة ثم زيادتها تدريجيًا.

- التقليل قدر الإمكان في تناول حلويات العيد مثل (الكعك والبسكويت- والبيتي فور)، حيث أنه يحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية، السكر الذي يشكل إجهادًا كبيرًا على البنكرياس، والجزء الثاني الدهون، ويتم تخزينها بالجسم في صورة كوليسترول والدقيق الأبيض الذي يساهم في زيادة مستوى السكري في الدم.

- تناول الطعام بكميات قليلة وتقسيم الوجبات على فترات بكميات قليلة.

- البعد عن الأغذية الدسمة والمقلية وينصح باختيار الأطعمة المطبوخة.

- شرب الماء بكميات وافية بدلًا عن العصير والمشروبات المحلاة.

اقرأ أيضًا: «وزير الري» يؤكد حرص مصر الكامل على دعم التنمية في إفريقيا

- الاعتدال في تناول اللحوم والأرز والأطعمة الدسمة.

ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية.