الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 تمارين لزيادة طول البنات من المنزل.. «ليست العقلة وحدها»

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

تحرص الكثير من الفتيات على ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، إذ تساعد على تقوية العضلات، وتعزيز إفراز هرمونات النمو المسؤولة عن الطول، ولذلك تبحث النساء عن أفضل الأنشطة الرياضية، التي تساهم على زيادة الطول بشكل طبيعي، ويمكن القيام بها في المنزل بسهولة، دون الحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي.

الدكتور أحمد لطفي، أخصائي العلاج الطبيعي والطب التقويمي، يكشف في تصريحات خاصة لـ "الطريق" 5 تمارين للفتيات لزيادة الطول، جاءت كالتالي:

تمارين رياضية للنساء لزيادة الطول:

التمرين الأول

نصح أخصائي العلاج الطبيعي، في البداية بممارسة تمارين الشريط لزيادة الطول: "قومي بوضع شريط أفقي لارتفاع مناسب لكي تتمددي براحة، امسكي بالشريط، بحيث تكون يديك متجهة نحو الخارج، حافظي على استرخاء ذراعيك ووركيك وكتفيك قدر المستطاع، واستمري في التعلق لمدة 20 ثانية".

التمرين الثاني

هناك أفضل الأنشطة الرياضية، التي يفضل الكثير من الفتيات ممارستها، من خلال عمل تمرين بسيط وسهل، ويمكنك القيام به في أي وقت وأي مكان، ويمكن أن تقفزي على قدم واحدة ثماني مرات، وحافظي على توجيه رأسك للأعلى أثناء القفز، اقفزي على قدمك الأخرى بنفس الطريقة.

التمرين الثالث

في التمرين الثالث قومي بالاستلقاء على الأرض، ثم قومي بتوجيه ذراعيك على الجانبين وراحتي يديك للأسفل، حافظي على ساقيك مستقيمة ومتجهة نحو الأعلى باستقامة، اثنيهما للخلف فوق الرأس وحاولي لمس الأرض بهما، لأنه يساعد على شد العمود الفقري وتوفير طول إضافي.

التمرين الرابع

يوجد أسهل الأنشطة الرياضية، منها تمرين القفز، وهو يعد من أهم التمارين، التي يفضلها العديد من الشباب، وتعمل على زيادة الطول، وخذي الحبل بيديك، واقفزي بكلتا الساقين معا بالتزامن مع الحبل، مع تكرار نفس التمرين بشكل يومي.

التمرين الخامس

تحرص الفتيات على ممارسة التمارين الرياضية، قومي بالنزول على ركبتيك ويديك على الأرض، وحافظي على أن تكون ركبتيك متوازية مع الوركين واليدين على نفس الخط مع الكتفين، تقدمي للأمام قليلاً بيديك ومدّي الوركين للخلف واليدين للأمام.

اقرأ أيضا: منها «الطفح الجلدى».. 4 أمراض خطيرة مصدرها حمامات السباحة