الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تكشف مخاطر الإفراط من تناول المياه الغازية - فيديو

مخاطر المياه الغازية
مخاطر المياه الغازية

كشفت الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية، عن مخاطر الإفراط في تناول المشروبات الغازية، مضيفًا أن شرب المياه الغازية يعطي للجسم سعرات حرارية عالية فقط بدون فائدة للجسم، فضلًا عن أنها مضرة بشكل سلبي وتسبب أمراض للجسم، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص يفضلوا شراء الأكل الجاهز والمشروبات السريعة، فنحن في عصر السهولة.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم شعور الإنسان بالوقت.. الإفتاء: من علامات الساعة.. فيديو

وقالت استشاري التغذية العلاجية، خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن هناك بعض البدائل الأخرى المفيدة للجسم وفي متناول الجميع وهي العرقسوس والتمر الهندي والكركديه، مبينًة أنها مشروبات طبيعية ومفيدة للجسم.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأوضحت «جاد»، أن شرب المياه الغازية هو السبب الرئيسي لمرض السمنة، إذ إن أغلب الأمراض سببها الأكل الغير صحي، مثل كثرة أكل السكريات والحلويات والأكل السريع، موضحًة أن كل ما هو يتحول إلى سكر به مشكلة وضرر للجسم مثل السكر الأبيض والدقيق.

وبينت أن الدقيق والسكر الأبيض يسببوا السمنة والتهاب الجسم، ناصحة بتناول الكربوهيدرات الطبيعية مثل الفاكهة والبطاطا والذرة والخضراوات، قائلة أن يجب أن يكون لدينا ثقافة ومعلومة صحيحة، ناصحًة بخزين العصائر الطبيعية في الثلاجة، بالإضافة إلى استخدام السكر المحلى صناعيًا، والتقليل من تناول المياه الغازية تدريجيًا وليس مرة واحدة.