الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«استشاري»: تناول الأكلات في هذه الفترة يؤثر على القلب والشرايين - فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك نوعيات كثيرة من الأكلات التي يتم تناولها على الموائد الرمضانية معظمها مضر لاحتوائها على الدهون بكميات كبيرة، موضحًا أن شهر رمضان فرصة عظيمة بخروج كل إنسان بقيمة غذائية كبيرة، ولكن في نفس الوقت تسبب أخطار صحية أيضًا.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة يكشف سبب رفضه لفكرة نقل الأعضاء البشرية

وأشار استشاري التغذية العلاجية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، العادات الغذائية الخاطئة التي تتعامل معها فئة كبيرة من الأشخاص في الشهر الكريم في صدد تأثير سلبي على الجهاز الهضمي، فضلا عن أن العوامل المستخدمة تؤثر أيضًا على أجهزه أخرى.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تطمئن المواطنين بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة - فيديو

وتابع "رامي"، أن تناول المياه بطريقة عشوائية يضع حمل كبير على الجهاز البولي، بالتالي يقوم الجسم بإخراج كميات المياه الزائدة، بالإضافة إلى ضرر تناول الأطعمة بكميات كبيرة أيضًا خلال فترة الإفطار، ويعود ذلك من خلال اعتقاد البعض أنه يقوم بتعويض الجسم اثناء فترة الصيام.

وواصل "صلاح الدين"، أن الأكلات الغنية بالدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية العالية، تسبب بشكل مباشر مشكلات كبيرة تستهدف وظائف القلب والتأثير على الضغط، بالإضافة إلى تراكم الدهون على جدران الشرايين.