الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تقدم نصائح هامة عند تناول الأسماك المملحة في رمضان.. فيديو

الأسماك المملحة
الأسماك المملحة

حثت الدكتورة منى عبد المطلب، استشاري الباطنة والتغذية العلاجية، على ضرورة عدم تناول بعض المأكولات، بالإخص الأطعمة التي يتناولها المصريين في المناسبات، مضيفة أن هناك معتقد عند الكثير من الأشخاص أن تناول الأسماك في شهر رمضان يسبب العطش، وهذا ليس صحيح لضرورة تناول الأسماك مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: «معاون الوزراء الأسبق»: الدول العربية تحتاج تعزيز لخدمات الشرق الأوسط.. فيديو

وتابعت استشاري الباطنة، خلال استضافتها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك طرق آمنة لتناول الأسماك المملحة في شم النسيم، فضًلا عن أن زيادة التوابل والملح في الأسماك يعمل على تقليل البوتاسيوم، وبالتالي ستقلل تأثير معدلات الغذاء المستفادة.

اقرأ أيضًا: هل اللقاحات تمنع حدوث الأورام الوعائية الكبدية؟.. «استشاري» يجيب

واستكملت "منار" أن هناك بعض الأطعمة مثل الخضراوات الورقية والموز والخيار والتمر والزبادي، كل هذه المأكولات تساعد على عدم الإحساس بالعطش أثناء الصيام، إلى جانب أن الأسماك ليس لها علاقة بالعطش، وبالأخص في شهر رمضان.

وواصلت "غانم" أن الأسماك المقلية بها نسبة دهون كبيرة، فلابد من تجنبها في هذا التوقيت، بالإضافة إلى ضرورة شرب المياه بكثرة أثناء تناول الأسماك المملحة، وذلك من خلال مساعدة الكلى على تصريف مثل هذه الكمية من الملح، لافته إلى أن السمكة الواحدة تحتوي على أربع معالق ملح.

موضوعات متعلقة