جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:21 صـ 6 رجب 1444 هـ

على خطي واتساب.. «تويتر» تطلق ميزة التشفير و4 مزايا أخرى

ميزات جديدة بتطبيق توتير_مصدر الصورة_ياندكس
ميزات جديدة بتطبيق توتير_مصدر الصورة_ياندكس

واصل رجل الأعمال ومالك تويتر إيلون ماسك إصدار التحديثات الجديدة للتطبيق لتنقل التطبيق نقله جديدة.

وأصبح لمستخدمي تطبيق تويتر التمتع بالعديد من المزايا التي تم تحديثها لتتواكب مع الشكل الجديد للتطبيق بعد فرض رسوم مالية مقابل العلامة الزرقاء، من بينها ميزة التشفير والتي تكون حلا جديدا للعديد من مستخدمي التطبيق.

وخلال العام الجاري أعلنت الشركة عن عزمها القيام بعدة تحديثات تنقل التطبيق إلي مكانة أفضل لدي المستخدمين ومن بين تلك المميزات ما يلي:

- التشفير

ويكون التشفير من طرف إلي طرف وهو الأمر الذي يسعي إليه العاملين بشركة تويتر، مما يساعد في تحقيق خصوصية كاملة لدي المستخدمين، لتشبه في ميزتها ميزات التطبيقات الأخري مثل الواتساب والذي اعتاد منذ انطلاقه علي توفير ميزة التشفير لدي المستخدمين.

- أداة كتابة التغريدات

ويمكن من خلاله هذه الأداة أن يتم تقسيم النص الكبير إلي عدة تغريدات دون التقيد بعدد أحرف بعينها، الأمر الذي سوف يلقي قبولا كبير لدي المستخدمين.

- حذف وحظر المحتوي الغير قانوني

تعمل شركة تويتر علي ميزة جديدة يمكن من خلالها حذف أو حظر المحتوي الغير قانوني، وذلك في حال قيام البعض بتصوير محتوي بشكل غير قانوني يمكن للشركة التحكم في هذه المحتوي بحذفه تارة أو بحظره تارة أخري.

- تحرير التغريدة

علي الرغم من إجراء الاختبارات الداخلية لإطلاق الميزة الجديدة لتحرير التغريدة في تويتر والتي ينتظرها الكثيرين إلا أنها مازالت في أحلام الكثيرين من المستخدمين خاصة بعد طرحها للاختبار الداخلي في سبتمبر الماضي.

- الانتظار 3 أشهر للحصول على العلامة الزرقاء

حددت شركة تويتر مدة زمنية للتطبيقات الجديدة قبيل تفعيل علامة التوثيق بها أو العلامة الزرقاء والتي أثارت جدلا واسع علي مدار الشهرين الماضيين بمقابل اشتراك شهري قدر بنحو 7.99 دولار شهيرا، وتأتي ميزة التوقيت الزمن للانتظار 3 أشهر للحد من انتشار الحسابات الوهمية المنتشرة علي التطبيق.

اقرأ أيضًا: 10 اختلافات للتفرقة بين الروماتويد والروماتيزم يكشفها طبيب مناعة (خاص)