جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:47 صـ 17 رجب 1444 هـ

التفاصيل الكاملة لأزمة سيلين ديون التي تهدد مسيرتها.. تشنجات قد تؤدي لإصابة خطيرة

سيلين ديون
سيلين ديون

تصدر اسم النجمة العالمية سيلين ديون التريند بمحرك البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد الأزمة الأخيرة التي تمر بها وإصابتها بمرض نادر.

أعلنت سيلين ديون إصابتها بمرض نادر وهو متلازمة عصبية نادرة "الشخص المتيبس"، وأعربت عن حزنها الكبير بإعلان مرضها للجميع عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

مرض سيلين ديون

أوضحت النجمة العالمية سيلين ديون أنها لن تستكمل جولتها الغنائية في أوروبا، حيث اضطرت لإلغاء حفلاتها التي كان من المقرر أن تحييها في فبراير المقبل بسبب مرضها ومضاعفات الإصابة.

تعاني العالمية سيلين ديون من تصلب العضلات تدريجيًا مما يؤدي إلى صعوبات في المشي، بجانب الاضطراب على أحبالها الصوتية، وعلقت قائلة: "كان من الصعب بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات والتحدّث عن كل ما مررت به".

وأشارت إلى أن مرضها يصيب 1 من كل مليون شخص، مضيفة: "بينما لا نزال نتعلم عن هذه الحالة النادرة"، موضحة أنها تعاني من التشنجات بسبب مرضها.

مرض سيلين ديون

ما هو مرض سيلين ديون متلازمة الشخص المتيبس؟

يشار إلى أن متلازمة الشخص المتيبس هي تصلّب العضلات وتشنّجها، ويعاني المريض من زيادة الحساسية تجاه المنبّهات مثل الصوت والضوء.

وفي بعض الأحيان، قد تكون هذه التشنجات المصابة بها النجمة العالمية سيلين ديون، قوية بما يكفي لكسر العظام، فأي سقوط قد يؤدي إلى إصابة خطيرة.

ويستغرق الأمر حوالي 7 سنوات، لتشخيص شخص ما بمتلازمة الشخص المُتَيَبِّس، التي أعلنت سيلين ديون مؤخرًا أنها مصابة به وهي منهارة من البكاء.

معلومات عن سيلين ديون

وفيما يخص، المعلومات عن سيلين ديون، اسمها بالكامل هو سيلين ماري كلوديت ديون، ولدت عام 1968، وهي مغنية بوب كندية شهيرة.

معلومات عن سيلين ديون

تميزت سيلين ديون بصوتها قوي ولديها موهبة متفردة في الغناء كما تعد الفنانة الكندية الأكثر مبيعًا، وتنتمي لعائلة كبيرة من شالمان في كوبيك، وكانت بدايتها الفنية في الثمانينيات.

اقرأ أيضًا: لا يصح.. أحمد ماهر يعتذر عن هذه الشخصية في الكبير أوي 7

يذكر أن سيلين ديون نالت شهرة دولية كبيرة من خلال مهرجان ياماها العالمي للأغنية عام 1982، بالإضافة إلى عام 1988 خلاله شاركت بمسابقة الأغنية الأوروبية ومثلت سويسرا.