الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:04 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصابة سيلين ديون.. ما هي متلازمة الشخص المتصلب؟

سيلين ديون_مصدر الصورة_ياندكس
سيلين ديون_مصدر الصورة_ياندكس

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من القلق في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما كشفت النجمة الكندية سيلين ديون عن تفاصيل حالتها الصحية وإصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب التي منعتها عن الغناء وممارسة الحياة بشكل طبيعي، وبحسب شبكة Ndtv العالمية.

تعد متلازمة الشخص المتصلب من الأمراض النادرة التي تصيب فئة قليلة من الأشخاص حول العالم، وتؤثر على صحة الأعصاب وتسبب التشنجات العصبية للفرد، ما يجعله يفقد القدرة على ضبط التوازن الطبيعي للجسم.

وبحسب مدير مركز متلازمة الشخص المتصلب جونز هوبكنز ميديسين، في مقطع فيديو توضيحي عن المرض، أوضح متلازمة الشخص المتيبس هي مرض عصبي نادر يسبب تصلب العضلات التدريجي والتشنجات المؤلمة التي يمكن أن تسببها مجموعة متنوعة من الأشياء، بما في ذلك الحركة المفاجئة أو درجة الحرارة الباردة أو الإجهاد أو الضوضاء العالية غير المتوقعة.

وأضاف مدير مركز الشخص المتصلب: "لم تتوصل الدراسات الحديثة لعلاج هذا المرض حتى الأن، بل يعتمد مرض هذه المتلازمة الالتزام بالحصول على مرخيات العضلات، والمهدئات الجيدة والبوتكس".

وكانت سيلين ديون نشرت مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية توضح تفاصيل متلازمة الشخص المتصلب قائلة: "تعاني من متلازمة الشخص المتصلب، ونشرت فيديو عاطفيا على إنستجرام قالت فيه إنها لن تتمكن من إعادة بدء سلسلة عروضها فى فبراير منذ أن تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بـSPS "متلازمة الشخص المتصلب".

اقرأ أيضًا: «مبيروحش غير بالعلاج».. 5 أنواع لأشد حالات الصداع ألما