الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد ماجد الكدواني.. سر اتصال تليفوني تلقاه من عادل إمام

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني

يحل اليوم عيد الميلاد الـ 55 للفنان ماجد الكداوني، الذي اتسم بأدائه البسيط وملامحه البشوشة وتميزه في جميع أدواره، ويعتبر من أهم الفنانين في جيله، فقد تفوق في الكوميديا والدراما معًا.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المحطات في حياته، كالنصيحة التي وجهها له الزعيم عادل إمام وعلاقته بالفنان كريم عبد العزيز.

ماجد الكدواني

بدايات ودراسة الفنان ماجد الكدواني

قضى الفنان ماجد الكدوانيحياته حتى عمر ال 18 عامًا في دولة الكويت، وتخرج من كلية الفنون الجميلة في دراسة الديكور، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لحبه الكبير للفن والمسرح.

نصيحة الزعيم لماجد الكدواني

تحدث الفنان ماجد الكداوني قبل ذلك في تصريحات له عن نصيحة الزعيم عادل إمام له في بداية مشواره الفني، قائلًا إنه في بداياته وبعد تقديم عدد من الأدوار الكوميدية أصبح حديث المنتجين عنه بسؤال واحد فقد (هو بيجيب كام؟) مما جعله يفكر أن المنتجين لا يتحدثون عن موهبته.

ولكنه فوجئ باتصال من الزعيم عادل إمام ولم يكن بينهما أي حديث قبل ذلك، وقال له الأخير: "اشتغل انت بس ومثل، وسيب السوق هو اللي يحطك في المكان اللي هو عايزه، وملكش دعوة بالإيرادات"، وبعد هذه المكالمة أصبح ماجد الكدواني من أهم الفنانين في جيله محققًا نجاحات كبيرة.

اقرأ أيضًا.. المطرب العالمي هاري ستايلز يتعرض للسرقة بالبرازيل

أهم أعمال ماجد الكدواني

قدم الفنان ماجد الكدواني أكثر من 100 عمل فني ما بين الكوميديا والدراما، ومن أهم هذه الأعمال: فيلم "صعيدي رايح جاى"، "حرامية في كي جي تو"، "حرامية في تايلاند"، "عسكر في المعسكر"، "الرهينة"، "العيال هربت"، "طير انت"، "مقلب حرامية"، "فاصل ونعود"، "هيبتا"، "قبل زحمة الصيف"، "الضيف"، "نادي الرجال السري"، "تراب الماس"، "موضوع عائلي"، "البعض لا يذهب للمأذون مرتين".

ماجد الكدواني

جوائز الفنان ماجد الكدواني

حصل الفنان ماجد الكدواني طوال مسيرته الفنية على عدد كبير من الجوائز، منها: جائزة أفضل ممثل من المركز الكاثوليكي للسينما، وأفضل ممثل عن دوره في فيلم "قبل زحمة الصيف"، جائزة الفنانة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي، وعن فيلم "هيبتا" جائزة الإبداع الفني من المهرجان الكاثوليكي للسينما، جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم "ساعة ونص"، وجائزة أفضل ممثل كوميدي عن فيلم "نادي الرجال السري".

ماجد الكدواني

اقرأ أيضًا.. عمرو صلاح مخرجًا لمسلسل يسرا في رمضان 2023

علاقته بالفنان كريم عبد العزيز

الفنان ماجد الكدواني تجمعه علاقة صداقة وطيدة لأكثر من 20 عامًا بالفنان كريم عبد العزيز، حيث جمعهما أكثر من عمل، وهم: فيلم "حرامية في تايلاند، حرامية في كي جي تو، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، فاصل ونعود، الإختيار 2، نادي الرجال السري"، كما تحدث ماجد الكدواني عن كريم قبل ذلك، قائلًا: "إحنا صحاب من 20 سنة، وهو حساس جدًا وعنده مصداقية كبيرة، ربنا يديمه نعمة ليا ويحفظه، بيتكلم من قلبه بجد وعلى طبيعته وبرتاح معاه جدًا، وكممثل هو كبير ومختلف".

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

اقرأ أيضًا.. بعد أسبوعين فقط.. «Wednesday» ثالث أكثر مسلسل مشاهدة بالإنجليزية على Netflix