الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: مؤتمر المناخ هدف طال انتظاره لتعويض خسائر الدول النامية

وزيرة البيئة-الصفحة الرسمية
وزيرة البيئة-الصفحة الرسمية

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ كوب 27، إن مؤتمر كوب 27 شهد أداء وطني جماعي جدير بتحديات تنظيم المؤتمر في فترة زمنية قياسية بمستوى لوجيستي ونموذجي أتاح للمفاوضين مناخ للتوصل إلى معلومات فاقت التوقعات بكل المقاييس.

وأضافت، الوزيرة، خلال بيان في الجلسة العامة بمجلس الشيوخ، أن جهود الرئاسة المصرية للمؤتمر لم تكن وليدة المؤتمر وإنما زرعت بذورها بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل المناخي منذ سنوات، وتؤكد أن كلمات الشكر والتقدير لا تكفي للتعبير عن الدعم الذي تلقيناه من المجتمع المصري والاحترام للعمل الوطني الذي أوصلنا إلى هذا النجاح.

وتابعت الوزيرة، أن المؤتمر أحدث جهود شاقة للرئاسة المصرية توصل إلى هدف طال انتظاره سنوات طويلة وهو إنشاء صندوق الأضرار والخسائر، لتعويض الدول الفقيرة خاصة الأفريقية عن الخسائر التي تسببت فيها الصدمات والكوارث البيئية.

وأشارت الوزيرة إلى أن ما تحقق في المؤتمر هو بداية جديدة وليس نهاية الطريق وسوف تواصل الرئاسة المصرية جهودها إلى حين تسليم دولة الإمارات رئاسة مؤتمر كوب 28 في نوفمبر العام المقبل، لافتة إلى أن المؤتمر ساهم في تقديم صورة مشرفة للاهتمام بالشباب والمرأة المصرية وأصحاب الهمم من خلال منصات أتاحت لهم التفاعل الإيجابي والمناقشات البناءة لاهتمام باحتياجاتهم.

ولفتت إلى أن الحرص على تمثيل مؤسسات المجتمع المدني لأول مرة في كلا المنطقتين الزرقاء والخضراء، بمشاركة 38 منظمة مدنية مصرية لترسيخ روح التعبير عن الآراء بشفافية وعلنية.

كما ذكرت وزيرة البيئة خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ إنجازات مصر من حقائق وأرقام أشاد بها كافة الأطياف حول العالم وكان بمشاركة 120 رئيس دولة وحكومة و50 ألف مشارك.

اقرأ أيضا: الصحة تكشف موعد أخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية

موضوعات متعلقة