الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخشت يتابع الموقف التنفيذي لمشروع جامعة القاهرة الدولية

محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة
محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة

اطلع رئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، صباح اليوم الثلاثاء، على آخر التطورات بشأن الموقف التنفيذي لمشروع جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر.

ومن المقرر افتتاح الجامعة قريبا، ويأتي ذلك في إطار المتابعة للموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى التي تنفذها جامعة القاهرة.

وأشار الخشت، إلى أنه تم الانتهاء تقريبا من كافة الأعمال التي تشمل التشطيبات الداخلية والخارجية، على وشك الانتهاء ووصلت للمراحل الأخيرة، بالإضافة إلى توريد الأثاث الخاص به، بالإضافة إلى تنفيذ مُقومات البنية الأساسية المعلوماتية والتجهيزات الفنية وفقًا للمواصفات المُتفق عليها التي تتناسب مع الاحتياجات الوظيفية والتعليمية للبرامج الدولية الجديدة التي سيتم تقديمها بها، موجها بضرورة الالتزام بالخطة الزمنية لاستكمال كافة الأعمال التنفيذية بجامعة القاهرة الدولية على أعلى مستوى من الكفاءة والتقنية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن إنشاء جامعة القاهرة الدولية، يظهر استراتيجية جامعة القاهرة كجامعة من جامعات الجيل الرابع، عن طريق خلق كيان أكاديمي جديد ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات الدولية ذات الثقل العالمي، موضحا أن الهدف من إنشاءها هو لكي تكون صرحا متميزا وفريدا بين مؤسسات التعليم العالي على المستويين المحلي والدولي.

وأكد الخشت، على أهمية الاستثمار في التعليم العالي والنظر إليه كمفتاح للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، من أجل إبراز مكانة الدولة المصرية كمركز إقليمي للتعليم العالي في المنطقة.

اقرأ أيضا: 4 إصابات.. متحدث الصحة يكشف لـ«الطريق» وضع جدري القرود في مصر