الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

160 ألف جنيه وراء مقتل مسن وحرق جثته بالسلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إعلان على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، نشره خمسيني باحثًا عن مُشتري لشقته الكائنة في مدينة السلام بمحافظة القاهرة، وكتب المبلغ المُراد حتى ظهر أحد الأشخاص مُعلنًا عن موافقته عليه، واتفق الطرفين وحرر عقد بيع بينهما ودفع المتهم مبلغ مالي 20 ألف جنيه دفعة أولى.

تعثر المتهم ماديًا


وبعدها اتفق الطرفين على تسديد المبلغ شهريًا بواقع ورق مُسجل بينهما في الشهر العقاري، طلب المتهم أن يُمهله المجني عليه فرصة لتعثره ماديًا ولكن ظل يماطل في السداد حتى طرأت عليه فكرة الخلاص من ضحيته.

خطة للتخلص من المجني عليه

خطة مُحكمة وضعها المتهم واثنين من أصدقائه للتخلص من المجني عليه وهو استدراجه إلى العقار محل الخلاف بحجة سداد المبلغ المُتبقي بالكامل، وشراء المتهم الثالث وحدة سكنية أخرى، ولكن كان الشيطان يقف مع المتهمين بالمرصاد للمجني عليه الذين أعدوا أداة «مطرقة»، وكالوا له العديد من الضربات على رأسه أردته قتيلًا.

تقطيع الجثة


جريمة المتهمين الثلاث لم تقف عند هذا الحد، ولكن الشيطان هيأ لهم أن جريمتهم لن تنكشف بمجرد إشعال النيران في الجثة والتخلص منها في أحد مقالب القمامة، فأحضروا مادة سريعة الاشتعال وسكبوها على جسده وانتظروا حتى أكلته النيران، ومن ثم قطعوها إلى قطع صغيرة ووضعوها داخل أكياس بلاستيكية، ونثروها في شوارع منطقة السلام.

فحص كاميرات المراقبة ومعرفة هوية المتهمين


اكتشفت الجريمة من قبل عمال القمامة الذين عثروا على أشلاء آدمية محروقة، فأبلغوا قسم شرطة السلام بالواقعة، وحضرت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وتم العثور على قطع صغيرة من الجثة، وحضرت النيابة العامة، وجرى التحفظ عليها تحت تصرفها، وأمرت بفحص كاميرات المراقبة التي أظهرت المتهمين الثلاث في أثناء إلقاء الأكياس التي كانت بحوزتهم.

الإعدام شنقًا للمتهمين


وبالاستعلام عن المتهمين الثلاث عُلمت هويتهم وقبض عليهم، واعترفوا تفصيليًا بارتكاب الواقعة بدافع التخلص من إلحاح المجني عليه في سداد المتهم الأول لثمن الشقة 160 ألف جنيه، ووجهت لهم النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وبعد انتهاء التحقيقات أحيلوا إلى محكمة جنايات القاهرة، التي قضت مساء أمس الأحد، بإعدامهم شنقًا بعد ورود رأي مفتي الديار في إعدامهم.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج