الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال غدًا

التطعيم شلل الأطفال
التطعيم شلل الأطفال

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن غدا الأربعاء 14 ديسمبر 2022 تنتهي الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي انطلقت أول أمس الأحد 11 ديسمبر من مركز طب أسرة الحي السادس بمنطقة مدينة نصر.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن هناك لإمكانية لمد فترة الحملة حال الحاجة لذلك لضمان الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين.


ونوهت وزارة الصحة أن الحملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل من الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان.


موانع التطعيم ضد شلل الأطفال

ونوهت وزارة الصحة أن هناك موانع للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حيث يمنع تطعيم الأطفال المصابين بنقص المناعة الأولية، والذين يتم علاجهم بالعلاج الكيماوي والإشعاعي، ومرضى السرطان، ومن يتم علاجه بالكورتيزون، والذين يعانون من نزلات البرد أو الرشح أو ارتفاع بدرجة الحرارة، حيث يتم تأجيل تطعيمهم لحين زوال الأعراض.

ولفتت الوزارة أن مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءاً حرصاً على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، بما يضمن الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال، عام 2006 وكانت أخر إصابة بشلل الأطفال مسجلة في مصر عام 2004.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحقيق الأمن الغذائي بزيادة الرقعة الزراعية