الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:54 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

القوى العاملة تشارك فى حوار بشأن تقييم الآثار البيئية لتوسعة ميناء شرق بورسعيد

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

شاركت مديرية القوى العاملة ببورسعيد، فى حوار بشأن دراسة تقييم الأثار البيئية والإجتماعية لتوسيع محطة تداول الحاويات بشرق التفريعة التي تنظمها شركة قناة السويس للحاويات Scct، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، إلى كافة المديريات بالقيام بدورها فى تحقيق الإستراتيجية المصرية والحوار مع كافة الشركاء، لزيادة الاستثمارات في مختلف المجالات والتركيز على المشروعات القومية الكبرى التي تهدف الى تحقيق التنمية المستدامة 2030.

وتلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من عبدالونيس عبد الله مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، أوضح فيه أنه تمت مناقشة الآثار السلبية والإيجابية المحتملة للمشروع على البيئة الطبيعة.

اقرأ أيضا: «عبد النعيم حامد» يكشف تفاصيل إنشاء النادي الرياضي بحلون

مبادرة اتحضر للأخضر

وتابع: أن هذه المناقشة تهدف إلى تحديد تأثير المشروع على الحمل البيئي للمنطقة ومنع حدوث أي ضرر لا رجعة فيه على البيئة المحيطة للمشروع وذلك للحفاظ على الموارد الطبيعية وحقوق الأجيال القادمة في تبجيل فرص التنمية الإقتصادية والإجتماعية وذلك من مبادئ مبادرة "اتحضر للأخضر".

وفى ختام المناقشة وأفاد مدير المديرية، إنه تم التوصل إلى التوصيات التالية:

- الإهتمام بالآثار الإيجابية للمشروع وهى توفير فرص عمل لشعب بورسعيد

- تطبيق قانون العمل 12 لسنة 2003

- مكافحة أى انبعاثات أثناء الإنشاء أو التشغيل

- الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة أثناء الإنشاء

- التخلص من المخلفات بطريقة آمنة تبعا لاشتراطات السلامة والصحة المهنية واشتراطات البيئة

- عدم التخلص من أى مخلفات فى مياه القناة للحفاظ علي الثروة السمكية.

وحضر المناقشة كلا من إيمان مسعد، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، والكيميائية عبير أبو زيد، مدير مكتب السلامة ببورفؤاد، ولمياء بعيلة مدير إدارة الرعاية، كما شارك فى النقاش ممثلى كلا من شركة قناة السويس الحاويات Scct، جهاز شؤن البيئة، إدارة البيئة بالمحافظة، الهيئة الإقتصادية العامة لميناء بورسعيد، مدير عام ميناء شرق التفريعة، ووفد من جمعية رجال الأعمال.

اقرأ أيضا: «العربية لحقوق الإنسان» تقيم حقل تأبين للراحل محسن عوض