الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يعلن تفاصيل جديدة حقل نرجس في البحر المتوسط

الغاز المصري
الغاز المصري

أعلن وزير البترول والثورة المعدنية، طارق الملا، اكتشاف مصر حقل غاز جديد بالبحر المتوسط، ملعنا عن كونه في مرحلة التقييم في الوقت الراهن للتأكد من حجمه.

وأكد الملا، أن توجهات الدولة تهدف إلى تعظيم البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والتوسع فيه، معلنا أن الحقل الجديد يأتي في الأهمية بعد حقل ظهر.
أقرا أيضا: البترول تعلن نجاح تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وأضاف، في رده على عدد من طلبات الإحاطة خلال اجتماع لجنة الطاقة اليوم: "لدينا كشف كبير لم تُحدد كميته"، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن حجم وإنتاج جيد متوقع من الحقل، فضلا عن الإعلان عن حقوق الدولة وحصتها المحفوظة مع الشريك الأجنبي وكافة التفاصيل المتعلقة بحقل نرجس.

كما استكمل "خطة الوزارة للعام المالي 2022/20230 تتضمن 118 بئرا استكشافيا جزء منها لإنتاج سريع ومنها الكشف الخاص ببئر نرجس وبالفعل ثبت نجاحه ووجود كميات كبيرة من الغاز وسيتم تحديد حجم الاحتياطي وحجم الكشف".

ويذكر أن أعلنت شركة شيفرون عن اكتشاف حقل غاز جديد في البحر المتوسط أمام العريش، فيما تمت عمليات حفر البئر بواسطة سفينة ستينا فورث.
وأوضحت الشركة العملاقة "شيفرون"، أن البئر البحرى "نرجس 1X "، الواقع في منطقة النرجس البحرية، حيث تبلغ احتياطاته 3.5 تريليون قدم مكعب من الغاز.