الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:50 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ضرب راجل بالقفا».. بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغا للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان بعد فيديو ظهر فيه رمضان يصفع كومبارس بالقفا، وطالب بمحاكمته بتهم الضرب والتنمر وإساءة استعمال الإنترنت.

وأكد المحامي في بلاغه للنائب العام أن أفعال الفنان محمد رمضان التي تطفوا كل يوم على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي دوما ما يحاول إثارة الجدل بشتي الطرق حتى لو كان ذلك على حساب إهدار كرامة الآخرين، وخاصه بعد الفيديو المجتزأ من مسلسل يقوم ببطولته رمضان وفيه يضرب أحد الكومبارس بالقفا، ويتباهى رمضان بذلك الأمر.

وأضاف أن نشر فيديو ضرب الكومبارس ينبئ عن شخص سيكوباتي يميل سلوكه إلى الجريمة، وقد أثار الفيديو الذي روج له محمد رمضان ردود أفعال غاضبة من الجمهور ومقدم البلاغ، ولا يمكن أن يعاقب القانون رمضان في هذا المشهد عن جريمه الضرب والتنمر بشكل مباشر لأنهما جريمتين وقعت في حق الضحية الذي كان يجب عليه تقديم بلاغ لهذا الفعل المهدر لكرامته.

وأوضح أن محمد رمضان وقع بالترويج لهذا المشهد في عدة جرائم مخالفة لقانون الإنترنت الجديد، حيث تاجر بكرامة هذا الشخص، وأشاع الفيديو على جميع المنصات ما يعد جرائم طبق النص الماده 25 و26 و27 من قانون مكافحه جرائم المعلوماتيه والعقوبة قد تصل إلى ثلاث سنوات وغرامه 300 ألف جنيه.

واستطرد محفوظ في بلاغه،
ويجوز لكل شخص أن يقدم بلاغا ضد رمضان في الترويج لهذا الفيديو، الذي يهدم القيم الأسرية ويخالف قانون الإنترنت الجديد، ويبلغ عن جريمة في حق مواطن مصري.


واختتم محفوظ بلاغه
مطالبا الجهات المعنية بالتحقيق مع رمضان في الجرائم التي ارتكبها، وهي جرائم الضرب والتنمر وانتهاك الحياة الخاصة وإهانة المصريين وإساءة استخدام الإنترنت بالترويج لهذا الفيديو بضرب الكومبارس على قفاه بشكل مهين ومستفز لمشاعر كل المصريين.

وطالب بإحالته للمحاكمة العاجلة لما ارتكبه من جرائم بالترويج للهذا الفيديو المهين للكل المصريين، واتخاذ اللازم قانونا.