الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها التريند.. من هي الفنانة صفاء سلطان؟

الفنانة صفاء سلطان
الفنانة صفاء سلطان

تصدرت الفنانة الأردنية "صفاء سلطان" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال ساعات اليوم الجمعة 16 ديسمبر الجاري، بعدما أعلنت عن وفاة والدها عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، معربة عن حزنها الشديد والعميق على رحيل والدها عن الحياة، مطالبة جمهورها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وكانت الفنانة "صفاء سلطان" قد تعرضت خلال رحلتها الفنية لعدد من الأزمات الشخصية والمهنية التي أثرت على مسيرتها خلال السنوات الأخيرة.

إصابة صفاء سلطان بالجلطة عام 2021

حيث تعرضت الفنانة الأردنية "صفاء سلطان" لوعكة صحية كبيرة، إذ أصيبت بجلطة بشكل مفاجئ عام 2021، نقلت على إثرها إلى المستشفى وذلك بناء على بوست نشرته عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام، قائلة أنها مرت بعدة جلطات وأيام صعبة كثيرة مرت عليها وعلى أسرتها وأصدقائها وابنتها لكن كل الصعاب تمر وأنها تودع عاما مضى بحلوه ومره لتستقبل عام 2022 بروح جديدة، شاكرة عام 2021 لأنه أسقط أمامها كل الشخصيات الكاذبة والمخادعة وتخلصت من جميع الشخصيات الخبيثة التي كانت ترتدي أقنعة مزيفة.

أزمة انفصالها بسبب ذوي الاحتياجات الخاصة

حيث صرحت الفنانة "صفاء سلطان" خلال حوارات تلفزيونية معها حول زيجاتها، قائلة أنها تزوجت لأول مرة وهي في عمر 19 عاما وأنجبت فتاة وهي الآن كبرت ووصلت لسن 20، مشيرة أن السبب وراء انفصالها عن زوجها كان أنه نعتها بأنها من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المعاقين.

موقفها ورأيه في الحجاب

كما واجهات النجمة صفاء سلطان أزمة مع ابنتها التي قررت خلع الحجاب وهي في سن 12 عاما، بعدما قامت إحدى المعلمات بالأردن بتحريضها على ذلك وأشارت لذلك بأنها تعرضت لعملية "غسيل مخ"، حيث واجهت الفنانة صفاء حينها العديد من الانتقادات التي اتهمتها بأنها السبب في أن ابنتها قررت خلع الحجاب، حيث صرح البعض لابنتها ببعض الجمل على شاكلة "كيف شوكة تخلف وردة.. أمك في النار وأنتي في الجنة".

وتابعت الفنانة أن بعض الأشخاص اتهموها بالكفر عندما خلعت ابنتها الحجاب مشيرين إلى أنها طلبت منها تخلع الحجاب، وقد ردت "سلطان" بأنها ليست ضد الحجاب وأنها من الممكن أن ترتديه في أي وقت تقرر ذلك لكنها ضد ارتداء الحجاب دون اقتناع" .

اقرأ أيضا: مستشار وزيرة الثقافة: سنتقدم لليونسكو بملفات عديدة للتسجيل بقوائم صون التراث