الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى كامل: ويجز لم يحضر للنقابة أو يحترم الكيان

ويجز  _ مغني الراب المصري
ويجز _ مغني الراب المصري

كشف مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، أن كل ما أثير مؤخرًا بشأن إحالة ويجز، مغني الراب المصري، للتحقيق بسبب مشاركته في ختام كأس العالم بقطر 2022 باطل وغير صحيح.

اقرأ أيضًا: تفاصيل فك اللفائف عن مومياء الملك أمنحتب الأول بالأشعة المقطعية.. فيديو

وأضاف نقيب الموسيقيين، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «أخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»: "أنا ورثت موروث سئ في تولي نقابة المهن الموسيقية بنسبة 95%، ولدي كثير من الأزمات والمشكلات، ورغم محاولات حلها يصدر عني شائعات تؤخر خطة تطوير النقابة".

اقرأ أيضًا: «الثقافة»: نسعى لتسجيل الكشري بقائمة التراث غير المادي في اليونسكو.. فيديو

وأوضح «كامل»: "أنا لو لقيت لاعب سيرك يمثل بلدي هكون فخور به"، مؤكدًا أنه لم يصدر عنه أي بيان ضد ويجز: "ولو رايح يمثل مصر بالشكل المشرف الذي يليق بنا فربنا يوفقه".

وتابع: "أنا احتويت كل المغنيين سواء من المهرجانات أو غيره، حتى يكون هناك رقابة على مطربي المهرجانات لكي تكون هناك سيطرة على الألفاظ ولا تكون خادشة للمجتمع".

وأكمل: "اجتمعت مع مغني المهرجانات بالنقابة، لوضع الضوابط والتعهد بالالتزام والمعايير والقيم الأخلاقية"، مؤكدًا أن ويجز لم يحضر الاجتماع، ولم يحترم كيان النقابة، وحتى الآن لم يوقع على إقرار الالتزام بضوابط النقابة".

وواصل: "كل من تعهد من المغنين في إقراره بتقديم الكلمات إلى المصنفات الفنية، بالإضافة إلى الحصول على تصريح بختم النقابة قبل السفر في حالة سفرهم للغناء بالخارج".