الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

في يومهم العالمي..

الخارجية: مصر تتعامل مع ملف المهاجرين استنادا لرؤيتها الاستراتيجية

المهاجرين_باندكس
المهاجرين_باندكس

أعلنت وزارة الخارجية، أن مصر تحتفل باليوم العالمي للمهاجر، وذلك في إطار تسليط الدولة المصرية الضوء على ملف قضايا حقوق المهاجرين، الأمر الذي يتطرق لما يتم مواجهة من تحديات كبرى تحديدًا في الأمور المعيشية والتوطين، إلى جانب دورهم في المساهمات التي تأتي في مصلحة المجتمعات التي يعيشون فيها، حيث إن هذه الفئة من الفئات الأشد ضعف في العديد من المجتمعات الضعيفة.

اقرأ أيضًا:تحرك برلماني لإغلاق تطبيقات إلكترونية لمنح القروض وملاحقة المسؤولين عنها

وتابعت الخارجية، في بيان له، أن الأمر يأتي من ناحية ما يتعرضون له من معاملة سيئة واستغلال لإمكاناتهم، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن البسيط، إذ إن هذه الفئة تعد مصدرًا للتنمية والتطوير سواء على الجانب الاقتصادي أو غيره في مثل هذه المجتمعات، فضًلا عن أنهم يساهمون بمعارفتهم ومهاراتهم في تنمية اقتصادات الدول المستضيفة "النامية، وأيضًا مساهماتهم بالتحويل المالي لذوياهم في بلدهم الأم بما يعد مصدراً من مصادر الدخل لدولهم.

اقرأ أيضًا:برلماني يطالب الحكومة بإيضاح سبب تأخر افتتاح معهد الكبد في إمبابة

وأشارت "الخارجية" إلى أن الدولة المصرية تستند في هذا الملف إلى المزيد من الاحترام والالتزام الدولي، حيث إنه تتناول مصر ملف قضية المهاجرين من منظور شامل، وبالتالي تراعي مصر البعد التنموي ويدرك أهمية معالجة الأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى الرؤية المصرية تعمل من خلال عدة ركائز تشمل تحقيق التنمية في الداخل، وتكون الهجرة خياراً وليس اضطراراً، ويأتي ذلك عن طريق تأهيل الشباب وبناء قدراتهم بما يتوافق مع متطلبات السوق الداخلي والخارجي.

وأكدت "الخارجية" أن تعامل الدولة المصرية مع قضية المهاجرين استناداً إلى رؤية استراتيجية توازن ما بين الاعتبارات الخاصة بكونها دولة مصدر ومقصد ومعبر في آن واحد؛ وبما يراعي المبادئ التي تضمنها العهد الدولي لهجرة آمنة، منظمة، ومنتظمة، كما يسهم المصريون في الخارج في تحقيق طفرات اقتصادية في الدول التي يعملون بها.