الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الزراعية: منح الأيزو لمعمل متبقيات المبيدات بمجال الصحة والسلامة والبيئة

متبقيلا المبيدات- بيان وزارة الزراعة
متبقيلا المبيدات- بيان وزارة الزراعة

أعلن الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، اليوم الاثنين، منح معمل متبيقات المبيدات، شهادتي الصحة والسلامة المهنية ISO 45001 وإدارة البيئة ISO 14001 من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك).

جاء ذلك القرار باعتبار متبقيات المبيدات أول معمل مركزي يتبع مركز البحوث الزراعية ويحصل على الأيزو في مجال مواصفتي الصحة والسلامة المهنية وإدارة البيئة.

وكانت شركة النور للشهادات والتدريب في مصر أوصت بمنح المعمل شهادتي الصحة والسلامة المهنية ISO 45001 وإدارة البيئة ISO 14001 من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك) وفقًا لتوصية لجان المراجعة الدولية التي أنهت زيارتها لمراجعة أنظمة الجودة المطبقة بالمعمل في مجال الصحة والسلامة المهنية وإدارة البيئة.

كما أكد رئيس مركز البحوث الزراعية على تميز المعمل في تطبيق المعايير الدولية للجودة في جميع أقسامه وخدماته والذي يعكس استراتيجيته للسير وفق خطة ورؤية المعمل المستقبلية.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وفي هذا الإطار، أعلنت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل أن هذا الإنجاز يأتي في إطار خطة المعمل لتطوير جودة جميع أقسامه المختلفة للعملاء وأشارت إلى مدى أهمية وجود لجنة للصحة والسلامة المهنية بجميع أقسام المعمل حاصلة على الأيزو في هذا المجال حيث تعد هاتان المواصفتان ذات أهمية قصوى للتطبيق في بيئة العمل بشكل عام والمعامل بشكل خاص.

وأشارت "هند" إلى أن المعمل المركزي، يهدف إلي توفير بيئة عمل آمنة وصحية لتجنب المخاطر والحوادث ووضع نقاط تحكم استباقية منعاً لحدوثها وأيضاً تداول المخلفات الكيميائية والبيولوجية الخطرة وكيفيه الحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة والحفاظ على الموارد.