الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الزراعة” و”الوادي الجديد” توقعان بروتوكول تعاون لإعادة إحياء صناعة وإنتاج الحرير 

وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد
وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد

شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، لإعادة إحياء إنتاج وتصنيع الحرير الطبيعى بمحافظة الوادى الجديد.

وقال وزير الزراعة، إن هذا التعاون يستهدف إنشاء نموذج ناجح، قابل للتطبيق على مستوى كافة محافظات مصر، للتوسع في زراعة أشجار التوت وإنتاج الحرير الطبيعي، وزيادة كمية المنتج بالجودة العالية والأسعار المناسبة.

وأشار القصير، إلى أهمية يكون هناك منهجية جديدة لإعادة المجتمع إلى سابق عهده كمجتمع منتج، والقرية المنتجة، وخلق فرص للمرأة الريفية، وفرص تشغيل للشباب وتحسين الدخول، متابعًا أن هذا المشروع تنموي، يحقق التنمية المستدامة، من خلال إعادة هذه الصناعة إلى عهدها، وتنميتها مما يقلل من فاتورة الاستيراد، وخلق فرص عمل، وتحقيق قيمة مضافة.

وأضاف وزير الزراعة، أن مركز البحوث الزراعية لديه قسم بحوث الحرير التابع لمعهد بحوث وقاية النباتات والذى يختص بالجانب البحثى والإرشادى لصناعة الحرير وفتح آفاق جديدة لزيادة وتطوير هذه الصناعة، حيث تقدم الوزارة كل اشكال الدعم الفني، والارشادي، لنشر ثقافة الحرير والصناعة المنزلية، بحيث يكون ذلك نموذج قابل للتطبيق والتعميم بكافة قرى الجمهورية.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إن المحافظة تستهدف من هذا التعاون دعم وتشجيع المشروعات الاستثمارية المنتجة، لتوفير فرص عمل حقيقية وزيادة دخول الأفراد والأسر وتنويع المنتجات من السلع والخدمات وفق متطلبات السوق، بالإضافة إلى تنمية المجتمعات الأقل نموًا بدعم الجهود الرامية إلى استكمال المرافق والخدمات الأساسية بهذه المجتمعات وتحسين ظروف المعيشة.

اقرأ أيضًا: أول رد من ”التعليم العالي” ضد أستاذ جامعي سب القرآن الكريم

وحضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات ورئيس وأعضاء مجلس قسم الحرير بالمعهد.

موضوعات متعلقة