الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يتفقد موقع التوسع الأفقي والحصر التصنيفي بالساحل الشمالي (صور)

جولة وزير الزراعة اليوم
جولة وزير الزراعة اليوم

تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الأحد 3 يناير، الأراضي الموضوعة للتوسع الأفقي بمنطقه الساحل الشمالي وجنوب الضبعة، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأكد من صلاحية الأراضي الزراعية وتحديد التراكيب المحصولية.

وأشار "القصير"، إلى ضرورة إجراء الحصر بما يتناسب مع الإنفاق الكبير على المشروع، منوها على زراعة أكثر من 500 ألف فدان؛ لتحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوات بمحاصيل الزراعة الاستراتيجية.

اقرأ أيضا: بعد دعوة تركي آل شيخ.. أول حوار مع والد ”رونالدينهو” الصغير (فيديو)

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، هناك متابعات من قبل الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء، تجاه المشر وعات التي تستهدف الأمن الغذائي، والتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، لتدعيم مشروع تحديث منظومة الري والبحث عن محاور متعددة، وإيجاد مصادر للمياه مثل معالجة مياه الصرف الزراعي.

وتابع وزير الزراعة: المشروع يشارك فيه خبراء من مختلف إدارات الوزارة مركز بحوث الصحراء، ومعهد الأراضي التابع لمركز البحوث الزراعية، إضافة إلى الاستعانة بالخبراء من جامعتي القاهرة والإسكندرية، تستهدف جميعها توفير المياه اللازمة للتوسع الأفقي سواء في سيناء أو الساحل الشمالي الغربي والوادي الجديد او جنوب الوادى وتوشكى.

موضوعات متعلقة