الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد دعوة تركي آل شيخ.. أول حوار مع والد ”رونالدينهو” الصغير (فيديو)

الناشئ محمد حسين سلارمة مع والده
الناشئ محمد حسين سلارمة مع والده

من جديد، لفت ترك آل شيخ، رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية، وئيس نادي ألميريا الإسباني، انتباه المتابعين له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد حديثه عن تبني موهبة الطفل محمد حسين سلامة، ابن قرية أبنهس في محافظة المنوفية.

ووجه "آل شيخ"، رسالة للطفل الموهوب كرويًا، دعوة جاء فيها: "بعثلي والدك مقطع الفيديو لك وصور من تمارينك، ادعوك ووالدك بعد زوال جائحة كورونا لخوض اختبارات ناشئي نادي الميريا، إذا نجحت في الاختبارات سأتبنى موهبتك شخصيًا... بالتوفيق".

وتابع رئيس نادي ألميريا، "هدفي دعم أي موهبة عربةه وأكثر ما يسعدني نجاح أي شخص أقدم له الدعم لأن نجاحه من نجاحي.. أحب النجاح أكثر من حبي لنفسي".

"الطريق" أجرى حوارًا مع الحاج حسين سلامة، والد اللاعب الصغير محمد حسين سلامة، للتعرف أكثر عن موهبة اللاعب وكواليس التواصل مع ترك آل شيخ، وردود الأفعال حول رسالته الموجهة للناشئ الصغير.. وإليكم نص الحوار..

في البداية نريد أن نتعرف عليك؟

أسمي الحاج حسين سلامة من قرية أبنهس التابعة لمركز قويسنا في محافظة المنوفية، وأقيم أنا وأسرتي في هذه القرية.

 

متى اكتشفت موهبة محمد حسين؟

بدأت أكتشف موهبة محمد في وقت مبكر، فهو مواليد 2010، وفي عام 2016 أي وهو يبلغ من العمر 6 سنوات لاحظت أنه يتحكم في الكرة بشكل لافت للانتباه ويمتلك مهارات لا يحظى بها الكثيرين، ولمسته للكرة تشبه رونالدينهو.

ماذا فعلت بعد اكتشابك لموهبة صغيرك؟

نصحني البعض بعرضه على الكابتن باهر السباعي، نجم غزل المحلة سابقًا، وهو أول من أكتشف محمد، وتنبأ بموهبته، واستمر مع كابتن 3 سنوات في أكاديمية التدريب الخاصة به، ونصحني بضمه إلى نادي كبير كالأهلي أو الزمالك.

 

هل أخذت بنصيحة كابتن باهر السباعي وألحقته بنادٍ كبير؟

بالفعل.. أخذت محمد وذهبت به إلى نادي الزمالك وتم تأييده بالقلعة البيضاء كأحد براعم النادي، وكان هذا منذ سنتين، وهو زملكاوي صميم، وأذكر أنه حينما ولد تم "لفه" في علم نادي الزمالك.

هل انضمام محمد لأشبال الزمالك أحدث فارق؟

بعد انضمام محمد حسين سلامة، لبراعم الزمالك؛ كل المواقع والجروبات الخاصة بنادي الزمالك نشرت فيديوهات تظهر مهارته، وله فيديو تعدى 3 مليون و600 ألف مشاهدة، وفيديو آخر حقق أكثر من مليون ونصف مشاهدة، ومن هنا بدأ الانتشار، وهو الآن محقق مشاهدات على صفحة ترك آل شيخ، أعلى من الزعيم عادل إمام، والهضبة عمرو دياب.

 

كيف تم التواصل مؤخرًا مع ترك آل شيخ؟

 

المستشار ترك آل شيخ، شخصية محترمة، وتم التواصل بيننا، وطلب مني بعض المعلومات والصور والفيديوهات الخاصة بابني، وبالفعل أرسلت إليه بعض الصور والفيديوهات، وأبدى إعجابه بموهبة ابني وأعلن دعمه وتبنيه كرويًا.

ماذا عن الخطوة المقبلة؟

بعد جائحة كورونا إن شاء الله، سنجري الاختبارات لنادي ألميريا، وواثق من اجتياز محمد لهذه الاختبارات، وبعون الله هنسافر بعدها إلى إسبانيا لبدء رحلة الاحتراف.

 

من قدوة محمد في الملاعب المحلية والعالمية؟

محمد ابني يعشق على المستوى المحلي الكابتن حازم إمام (الكبير)، وكان البعض يشبهه بالكابتن مصطفى محمد، أما على المستوى العالمي فهو يعشق اللاعب الكبير رونالدينهو، فهو دائما يتعلم منه ويعتبره مثله الأعلى في اللعبة، والبعض يلقبه بـ"رونالدينهو الصغير".