الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:58 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

اضطرابات نفسية تصيب ملايين الأوكرانيين بسبب طول فترة الحرب

حذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، من أن 10 ملايين شخص أو نحو ربع سكان أوكرانيا، يعانون على الأرجح من اضطرابات نفسية مرتبطة بالصراع هناك.

وقال يارنو هابيتشت، ممثل الصحة العالمية في أوكرانيا، في مؤتمر صحفي من جنيف عبر الفيديو كونفرانس: "تقدر منظمة الصحة العالمية أن ما يصل إلى 10 ملايين شخص معرضون لخطر الإصابة بأحد أشكال الاضطرابات العقلية، والتي تتراوح بين القلق والتوتر والحالات الأكثر خطورة". وفق وكالة رويترز

تتزايد حالات اضطراب ما بعد الصدمة الناجم عن أحداث مؤلمة، بعد 10 أشهر من الصراع، مما دفع وكالة منفصلة تابعة للأمم المتحدة إلى إطلاق خدمات الدعم عبر الإنترنت.

يتعرض نظام الرعاية الصحية في أوكرانيا للضغط منذ أن غزت روسيا في فبراير شباط. أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن، كان هناك ما لا يقل عن 700 هجوم على نظام الرعاية الصحية لديها ، كما أن زيادة الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية منذ أكتوبر قد أضافت إلى التحديات من خلال التسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين فيما تصفه بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

وقال هابيتشت إن أمراض الجهاز التنفسي ستزداد مع الطقس البارد والتدفئة غير الكافية، وكذلك حوادث السيارات التي تسببها الشوارع غير المضاءة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤول منظمة الصحة العالمية "النظام الصحي يعمل. لكن بما أنه مرت 10 أشهر فهو اختبار إجهاد ضخم". "إننا نشهد باستمرار تحديات جديدة".

اقرأ أيضا: مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.. دعم كامل لتنمية العراق وضمان سيادته