الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح وتشغيل 431 منشأة فندقية وسياحية ومراكز أنشطة بحرية خلال 2022

منشآت فندقية - وزارة السياحة
منشآت فندقية - وزارة السياحة

كشفت وزارة السياحة والآثار، عن افتتاح وتشغيل 431 منشأة فندقية وسياحية ومراكز أنشطة بحرية جديدة على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري، مما ساهم في توفير 4532 فرصة عمل جديدة بصورة مباشرة.

وأوضحت وزارة السياحة في بيان، أن ذلك يأتي في إطار أهداف استراتيجية الوزارة لزيادة الطاقة الفندقية والأنشطة السياحية على مستوى الجمهورية، بجانب تشجيع الاستثمار السياحي وبشكل خاص في المجال الفندقي.

وقال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إن تلك المنشآت تتمثل في 24 منشأة فندقية تضاف إلى الطاقة الفندقية الإجمالية للمقصد السياحي المصري، وكذلك 165 مطعم سياحي، بالإضافة إلي 12 شركة إدارة فندقية جديدة، بجانب 10 مراكز غوص، و15 مركز أنشطة بحرية، وكذلك 23 يخت سفاري، و181 بازار سياحي، ومركز سفاري جبلي.

وفي سياق آخر، أوضحت الوزارة أنه ضمن التقليد الشهري للمتاحف المصرية على مستوى الجمهورية، فقد اختارت المتاحف قطع شهر ديسمبر، وذلك عبر استفتاء الجمهور من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

اقرأ أيضا.. رغم ارتفاع الأسعار.. مشتريات المصريين بالتقسيط تتجاوز 21 مليار جنيه خلال 9 أشهر

وأوضح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أنه بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان واليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، فقد وقع الاختيار هذا الشهر على القطع الأثرية المعبرة عن مدى ارتباط التاريخ والحضارة المصرية القديمة والحديثة بالقيم النبيلة للإنسانية وحقوق الإنسان.