الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عام ومسرح جديد.. خالد جلال يعلن خطة عروض البيت الفني للمسرح

خالد جلال
خالد جلال

يستعد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، لعقد أكبر مؤتمر للإعلان عن خطة عروض لفرق البيت الفني للمسرح خلال عام ٢٠٢٣، وذلك تحت شعار "عام جديد.. ومسرح جديد"، الأسبوع المقبل بالمسرح القومي.

المشاركون في المؤتمر

ويشارك في المؤتمر، مديري فرق البيت الفني للمسرح وصناع العروض المسرحية الذين سيتحدثون عن العروض التي يشاركون فيها، بمشاركة كبار المسرحيين إلى جانب شباب المبدعين.

نبذة عن كل عرض مسرحي

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر تقديم كل عرض ونبذة مختصرة عنه، إلى جانب الإعلان عن الفرقة المسرحية التي ستتولى إنتاجه.

كما أن المؤتمر سيكون في صياغة فنية تتيح للمتابعين التعرف على كافة تفاصيل الخطة المستقبلية في إطار جاذب، يتم إعداده حاليا تحت إشراف المخرج خالد جلال، الذي عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع مديري الفرق المسرحية لمناقشة سبل النهوض بالمسرح المصري، وشهدت الاجتماعات مناقشة خطة العروض القادمة ووضع اللمسات النهائية للمؤتمر الصحفي المزمع عقده.

وأكد خالد جلال على أن الخطة ستحمل العديد من المبادرات الجديدة التي ستنعكس إيجابًا على المسرح المصري، وتعمل على استيعاب المبدعين من كافة الأجيال.

وأضاف، وأن الخطة تعمل على أن يتسق المنتج المسرحي مع طبيعة وأهداف كل فرقة، حتى تشكل منظومة متكاملة لا تتقاطع في الأهداف وإنما تتكامل من أجل رفعة المسرح المصري واستعادة مكانته العريقة.

اقرأ أيضا.. في كتابه الجديد.. عبدالعال يقدم روائع من الأدب العربي