الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«ماتت قدام التلاميذ».. صديقة معلمة سوهاج تكشف اللحظات الأخيرة

وفاة معلمة- مصدر الصورة: ياندكس
وفاة معلمة- مصدر الصورة: ياندكس

"قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا"، هذه الكلمات ليست شعرا فحسب بل أنها حقيقة يجب أن نقتدي بها، فقد انفطر قلوب الكثير في محافظة سوهاج، بعد وفاة مدرسة لغة عربية، بإدارة طما التعليمية، خلال ممارستها مهام وظيفتها بإحدى مدارس الإدارة، نتيجة إصابتها بأزمة قلبية.

وتعود أحداث الواقعة في أحد فصول الصف الثالث الابتدائي، حيث رأى التلاميذ معلمتهم المحبوبة تدعى منال أحمد والتي يعتبرونها والدتهم الثانية، تسقط أمامهم أرضًا أمام السبورة أثناء شرح حصة اللغة العربية.

اللحظات الأخيرة في حياة معلمة سوهاج

وتواصل "الطريق" مع إحدى المعلمات داخل المدرسة وتدعى "أ.ع"، زميلة المدرسة الراحلة لتكشف حقيقة ما حدث لها وسبب الوفاة.

قالت "أ.ع"، إن المدرسة الراحلة منال أحمد، لم يظهر عليها أي أعراض مرضية، وكانت تتحدث مع زميلاتها وهي بصحة جيدة وكان إرهاق العمل الطبيعي مسيطر على الجميع.

وتابعت "أ.ع"، أن المدرسة انقلبت رأسًا على عقب بعد سقوط المعلمة أرضًا لأنه أمر غير متوقع، خاصة أما أطفال صغار كانوا يكنون لها كل الحب والاحترام والتقدير، فكانت صادقة في عملها وتحتوي تلاميذها.

وأضافت "أ.ع"، أنه من المقترح إطلاق اسم المعلمة على إحدى المدارس بالمحافظة تخليدًا لذكراها، لأنها شهيدة الواجب، داعية المولى عز وجل أن يجعلها في مقام الشهداء ويتقبلها في رحمته الواسعة.

نقابة المعلمين عن وفاة معلمة سوهاج

وفي السياق ذاته، نعت نقابة المعلمين، شهيدة الواجب، بإدارة طما التعليمية في سوهاج، والتي وافتها المنية أثناء ممارستها مهام وظيفتها بإحدى مدارس، إثر إصابتها بأزمة قلبية.

وأكدت نقابة المعلمين، أن خلف الزناتي، نقيب المعلمين، قد كلف نقيب الفرعية بمتابعة إنهاء الإجراءات والوقوف بجانب أسرتها لحين انتهاء دفنها ومؤازرتهم في مصابهم الأليم.

واختتم الزناتي نعيه بأنه يتقدم وهيئة مكتب النقابة، بخالص العزاء لأسرة المعلمة، التي توفيت أثناء أداء رسالتها، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها، بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

أعراض الأزمة القلبية

والجدير بالذكر، أن هناك أعراض للأزمة القلبية، وجاءت كالتالي:-

وجود ألم في الصدر يشبه الإحساس بضيق وثقل.

الشعور بالإرهاق وعدم القدرة بأبسط الأعمال.

الشعور المفاجئ بالدوار أو الدوخة.

الشعور بالغثيان.

اقرأ أيضًا: مأساة فتاة مدينة نصر.. نقيب الأطباء يحذر من عادة خاطئة بالعيادات الخاصة: «كارثة»