الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة ربيع: صندوق قناة السويس لا يفتح بابا خلفيا لإدارة أجنبية في القناة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

رد الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، على تصريحات الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لشئون قناة السويس، والرئيس السابق لإدارة القناة، حول قانون صندوق قناة السويس الجديد، وأنه بفتح الباب لدخول الأجانب في إدارة القناة.

وقال الفريق أسامة ربيع، في بث مباشر على صفحة هيئة قناة السويس عن مؤتمر صحفي حول مشروع صندوق هيئة قناة السويس الجديد: مع احترامي لـ الفريق مهاب مميش مشروع الصندوق تم دراسته جيدًا من قبل الهيئة ورئاسة الوزراء والخبراء ومجلس النواب.
وأضاف رئيس قناة السويس: لن نسمح لوجود مستثمر أجنبي في الإدارة، السيادة مصرية لقناة السويس والمشاريع المنفذة لنا النسبة الأكبر، ولا يمكن لشخص أجنبي أن يكون له السلطة أو السيادة.
وأكد ربيع وجود شراكات لقناة السويس مع جهات أجنبية وهو لا يعني أن لها سلطة في إدارة القناة أو أصولها، مؤكدًا أن الهيئة تلتزم بامتلاك الحصة الأكبر في المشاريع المنفذة.
وذكر أسامة ربيع أن الصندوق منفصل عن الهيئة حتى لا يلجأ للاعتماد على الموازنة العامة للدولة، ولن يضيف عائد وقيمة مضافة لها.
ذكر ربيع؛ سيقوم صندوق قناة السويس: بتنفيذ بمشروعات تفيد الدولة والهيئة، مؤكدًا أن صندوق قناة السويس يتم مراقبته من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات، ولن يقتطع من موازنة الدولة.