الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجرة: إلغاء شرط توافر حساب بنكي للحصول على سيارة معفاة من الضرائب

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

استقبلت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج العديد من الأسئلة بشأن كيفية الاستفادة من قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والرسوم.

وجاءت أحد الأسئلة بالاستفسار عن شرط وجود مبلغ مالي بالحساب البنكي مر عليه 3 أشهر، للاستفادة من القانون في الحصول على سيارة معفاة من الضرائب والجمارك.

وردت وزارة الهجرة على هذا السؤال بأنه تم إلغاء شرط وجود حساب بنكي مر عليه ثلاثة أشهر كشرط من ضمن الشروط الأساسية للحصول على سيارة.

وأكدت وزارة الهجرة، أن هناك تعاونا مستمرا بين الجهات المختلفة لتذليل كافة الصعاب والعقبات أمام المصريين بالخارج خلال التسجيل في التطبيق الإلكتروني الخاص بتسجيل السيارة.

اقرأ أيضا: عاجل.. الرئيس السيسي يتابع جهود الدولة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي والبترول

وفي سياق آخر، أعلن مجلس الوزراء موافقته على قرار رئيس الجمهورية بتخصيص 3 قطع أراضي لإنشاء محطات تحلية مياه البحر حتى عام 2050، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح مجلس الوزراء أن المساحة المخصصة، هي: "44.36 فدان ناحية عتاقة في محافظة السويس، ومساحة 104.88 فدان ناحية الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومساحة 29.35 فدان ناحية شرق بورسعيد بمحافظة بورسعيد، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية لمصر للتوسع في مجال تحلية مياه البحر، من أجل إتاحة المياه النقية، خاصة في المناطق الساحلية".

موضوعات متعلقة