الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري جهاز هضمي: الفيروس المخلوي التنفسي موجود من 60 سنة

الفيروس المخلوي
الفيروس المخلوي

أوضح الدكتور محمد عز العرب، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد في المعهد القومي للكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن الفيروس المخلوي التنفسي ليس خطيرا ولكنه من الأمراض التنفسية التي تكون موجودة في فصل الشتاء.

الفيروس المخلوي التنفسي

وقال الدكتور محمد عز العرب، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن الفيروس المخلوي التنفسي متواجد منذ حوالي 60 سنة ويظهر في فصل الشتاء، لأنه من الأمراض التنفسية التي تصيب الكبار والصغار ولكنه يصيب الأطفال بشكل أكبر في الوقت الحالي.

وأضاف المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي تشبه أعراض نزلات البرد والإنفلونزا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة حتى 39 درجة ورشح وسعال وتعب ولكن في حالة وجود زرقان بالجلد وضيق في التنفس يجب التوجه فورا للطبيب المختص.

ونوه المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أنه يمكن الوقاية من الإصابة بالفيروس المخلوي وغيره من الفيروسات التنفسية من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسيل اليدين جيدا أو تطهيرهما بمطهر كحولي وارتداء الكمامة للأطفال من 10 سنوات مع التغذية الجيدة لرفع المناعة.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل ”السيسي” في 8 سنوات؟.. مطار ”برنيس” الدولي بالبحر الأحمر بأعلى معايير عالمية