الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«بورسعيد في ذاكرة جورج البهجوري».. احتفالية الإثنين المقبل في المدينة الباسلة

يعقد مشروع ذاكرة الكاريكاتير، التابع لمؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ممثلة في إقليم القناة وسيناء الثقافي، من خلال فرع ثقافة بورسعيد، احتفالية ومعرض بعنوان: «بورسعيد.. في ذاكرة جورج البهجوري»، في تمام الساعة الثالثة عصر يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري 2022، بمقر قصر ثقافة بورسعيد.

ويقام المعرض احتفالاً بالعيد القومي السادس والستين لمحافظة بورسعيد، وعيد ميلاد بهجوري التسعين، وكذلك صدور الطبعة الثانية من كتاب: بورسعيد، الذي يُعد من كلاسيكيات كتب الكاريكاتير المصري، حيث صدرت طبعته الأولى باللغتين العربية والفرنسية بالقاهرة، في فبراير عام 1957.

وأكد الباحث والكاتب عبدالله الصاوي منسق عام الاحتفالية، أنه يقام على هامش الاحتفالية معرض "بورسعيد.. في ذاكرة جورج البهجوري"؛ الذي يضم أكثر من 120 عمل لبهجوري، منهم الرسوم الكاريكاتيرية التي وردت بكتاب بورسعيد، ومجموعة من اللوحات الزيتية، إلى جانب عدد من البورتريهات، وأجزاء من مذكرات بهجوري بخط يده، ومجموعة صور فوتوغرافية نادرة لبهجوري يعود بعضها إلى بدايات بهجوري في عالم الصحافة في مطلع خمسينيات القرن الماضي، ورحلته في باريس، وبعض معارضة.

اقرأ أيضًا: الآثار تعلن الكشف عن أجزاء من معبد خنوم في إسنا.. صور