الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في ذكرى ميلاده.. محطات هامة في حياة الشاعر صلاح جاهين

صلاح جاهين
صلاح جاهين

شاعر ورسام كاريكاتير وممثل وأديب مصري ومؤلف، ويعتبر من أهم شعراء القرن العشرين، هو الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين.

نشأ وترعرع فى منطقة شبرا وتحديدًا في شارع جميل باشا، ولد محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي في يوم 25 ديسمبر من عام 1930 ميلاديًا، وتوفي في عمر الخامسة والخمسين وتحديدًا في يوم 21 أبريل من عام 1986 ميلاديًا.

نشاته في منطقة شبرا جعلت منه قريب من الشارع المصري فكانت كتاباته قريبة من الشعب وبلسان الشعب، فقد قام بتأليف ما يزيد عن 161 قصيدة، و كتب وقدم الأوبريت الأكبر والأعظم في تاريخ مسرح العرائس المصري وهو أوبريت الليلة الكبيرة الذي يعتبر أيقونة مصرية أصيلة وتظل هي الأجمل حتي الآن، أما في السينما فقدم مؤلفات لأعمال خالدة مثل فيلم "شفيقة ومتولي" للنجمة الكبيرة الراحلة سعاد حسني، وأيضًا كتب للسندريلا فيلم "خلي بالك من زوزو"، كما كتب لها فيلم "أميره حبي أنا".

كما كتب كلمات الأغاني في الفيلم الاستعراضي "غرام في الكرنك" الذي قدمته فرقة رضا للفنون الشعبية والذي كان من أسباب نجاح وانتشار واسع الصدي للفرقة حتي يومنا هذا، ولصلاح تجارب تمثيلة قليلة مثل مشاركتة في فيلم "اللص والكلاب"، كما ساهم في الدراما المصرية عندما أقنع سعاد حسني بالعمل مع النجم الكبير الراحل أحمد ذكي في مسلسل "هو وهى".

اقرأ أيضا http://اليوم.. معرض للشاعر صلاح جاهين بقصر الأمير طاز