الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأطباء: ترخيص منشأة طبية خاصة في مصر أصبح من أشباه المستحيل

ارشيفية
ارشيفية

طالب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، اليوم الاثنين بضرورة عقد اجتماع موسع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الجهات المعنية بشأن مناقشة إجراءات تراخيص المنشآت الطبية، ومناقشة المشاكل المتعلقة بمهنة الطب.

مصر والسياحة العلاجية

وأشار نقيب الأطباء، أن مصر تحتل المركز الرابع عربيًا والسادس والعشرين في السياحة العلاجية، واصفًا تلك المراكز بأنها غير مقبولة في ظل تمتع مصر بالعديد من المميزات تجعلها في مصاف الدول في السياحة العلاجية.

التصنيف العالمي للسياحة العلاجية

وأرجع الدكتور حسين خيري سبب تراجع مصر في التصنيف العالمي للسياحة العلاجية، هي بسبب العراقيل والمعوقات في ترخيص المنشآت الطبية، فضلا عن التناول الغير مقبول لمهنة الطب في وسائل الإعلام.

ترخيص منشأة طبية

من جهته قال الدكتور أحمد حسين عضو نقابة الأطباء، إن ترخيص منشأة طبية خاصة في مصر أصبح من أشباه المستحيل، واصفا الإجراءات التي تتم لترخيص منشأة طبية بالتعجيزية، فضلًا عن تعدد الجهات الرقابية الغير فنية على تلك المنشآت.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يتفقد مصنعي الغازات الطبية والصناعية

هجرة الأطباء للخارج

وأضاف عضو نقابة الأطباء، أن تلك الأسباب أصبحت عاملا أساسي في هجرة الأطباء للخارج، وعزوف المستثمرين عن الاستثمار في قطاع الصحة، الأمر الذي يتناقض مع تصريحات الرئيس السيسي بتشجيع الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين لجذب العملات الصعبة للبلاد.