الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تشجع استراتيجية الأمن القومي الجديدة لكوريا الجنوبية

مستسار الامن الامريكي
مستسار الامن الامريكي

اعتمدت كوريا الجنوبية استراتيجية جديدة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، ورحبت الولايات المتحدة بهذه الاستراتيجية باعتبارها تعكس الالتزام المشترك بأمن المنطقة وازدهارها المتزايد .

اقرأ أيضاً:الثالوث النووي الروسي يستعد.. والطائرات تتجهز

ونشر البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن الاستراتيجية تحدد نهجًا شاملاً، يوضح مدى التزام الرئيس يون سوك يول وشعبه بدعم القيم العالمية مثل سيادة القانون وحقوق الإنسان، حسب ما صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان" حول استراتيجية كوريا الجنوبية في المحيطين الهندي والهادئ.

وتهدف كوريا الجنوبية في توسيع نطاق تعاونها مع الحلفاء والشركاء الآخرين، عبر المحيطين الهندي والهادئ،لأن ذلك سيعزز قدرتنا المشتركة على تعزيز السلام والأمن الدوليين، وتعزيز منع انتشار الأسلحة النووية في المنطقة.

وأضاف المستشار القومي الأمريكي قائلاً: "الاستراتيجية ستعمل أيضًا على تعزيز شبكات الأمن الاقتصادي في المنطقة والتعاون في العلوم والتكنولوجيا، وتشارك في قضايا تغير المناخ وأمن الطاقة".

وأِشار "سوليفان" إلي إعجابه بقيادة يون، وهنأ الشعب الكوري الجنوبي على استراتيجيته الجديدة، والتي ستساعد الولايات المتحدة والشركاء على تعزيز حرية وسلمية وازدهار منطقة المحيطين الهندي والهادئ.