الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإنتاج الحربي يستقبل وفدا صينيا لبحث التعاون في المجال العسكري

التعاون بين مصر والصين عسكريا
التعاون بين مصر والصين عسكريا

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي مع السيد تشيو تشي الممثل الرئيسي لمكتب شركة "نورينكو" الصينية بأفريقيا ووفد شركة "جيوشي موتورز"، بحضور ملحق الدفاع الصيني بمصر ونائبه.

تفاصيل التعاون بين مصر والصين في المجال العسكري

أكد وزير الإنتاج الحربي على دور الوزارة في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات إلى جانب الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

ولفت "محمد صلاح" إلى أهمية تعزيز التعاون مع الشركات الصينية في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات والتصنيع المشترك لعدد من المنتجات العسكرية، مؤكدا أنه سيكون ثنائي مثمر لإنتاج منتجات عسكرية تتصدر للدول المحيطة.

وفي السياق ذاته، أشاد اللواء وانغ رويزينغ ملحق الدفاع الصيني في مصر بدور وزارة الإنتاج الحربي كركيزة أساسية للتصنيع العسكري بمصر وتلبية مطالب القوات المسلحة ودورها كواحدة من أهم الأذرع الصناعية بالدولة في مجال الإنتاج المدني.

وأوضح تشيو تشي الممثل الرئيسي لمكتب شركة "نورينكو" الصينية بمنطقة أفريقيا أنه يمكن توطين تصنيع بعضاً من منتجاتها بشركات الإنتاج الحربي، خاصة أن الشركة يتبعها 100 مصنع و30 مركز بحث وتطوير ويوجد 35 فرع لها خارج الصين.

اقرأ أيضًا: سامح شكري: مصر ستواصل جهودها لدعم التنمية في تنزانيا

موضوعات متعلقة