الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات إضافة الزوجة والأطفال في البطاقات التموينية

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

خلال الأيام الماضية أعلنت وزارة النقل والتجارة الداخلية، فتح باب إضافة المواليد الجديدة إلى بطاقات الدعم "التموينية"، حيث إن القرار يضمن ضم الأسر الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا لشتمل بذلك ضم شريحة كبيرة من هذه الفئة خلال الفترة المقبلة، إذ إن الأمر يتمركز على إتاحة الأمر للأسرة المكونة من أب وأم إضافة أبنائهم بحد أقصي فردين.

اقرأ أيضًا:مراكز الاستضافة طوق نجاة المعنفات.. وحياة كريمة لكل السيدات في مصر

ويستهدف هذه القرار في إطار تخفيف العبء على المواطنين بشكل عام، وأيضًا مساندة الدولة المصرية للفئة الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والعمالة الغير منتظمة، فضًلا عن أن الجديد بتضمن إتاحة ضم الزوجة إلى البطاقة التموينية الخاصة للزوج، وذلك من أجل توعية المواطنين بحقوقهم في الدعم الشهري للسلع الغذائية.

اقرأ أيضًا:«الرجالة بيستضعفوا الستات».. ماذا قالت النائبة أمل سلامة عن قانون الأحوال الشخصية الجديد؟

وتأتي خطوات ضم الزوج إلى الزوجة بالطرق الآتية:

1_ الدخول على موقع مصر الرقمية المخصص لإضافة المواليد الجديدة.

2_ الضغط على زر بدء خدمة إدخال بيانات البدال التمويني.

3_اختيار المحافظة الموجود بها الرقم القومي.

4_ اختيار الإدارة التموينية ومكتب التموين التابع لمحل السكن.

5_ إتاحة إضافة الأفراد من علامة المربع إضافة فرد أو أكثر.

6_ الخطوة النهائية ادخل العنوان الذي ترغب استلام البطاقة علية بالتفاصيل.

ويتضمن الأمر ضرورة قراءة الشروط والأحكام بشكل تفصيلي وأتباع جميع القواعد التالية بشكل تدريجي حت لا يحدث خطاء أثناء التسجيل، وحيث إن البند رقم 5 يتيح إضافة الزوجة مع الأبناء عن طريق العدد عند الزر المشكل من مربع بجانب خانة الأفراد، الأمر الذي يجعل الإضافة به تيسير وتسهيل على المواطن أثناء التسجيل.

حيث إن البيانات التي تم تسجيلها سيتم عرضها مرة أخرى، وذلك مراجعو جميع البيانات وتصحيح الأخطاء إذا وجدت، وبالتالي عقب التعديل يتم الموافقة عليها، وبالتالي يتم دفع رسوم الخدمة عن طريق كروت الدفع المختلفة، أو من خلال مندوب تحصيل، حيث توفر الوزارة مندوب يمكنه المرور على المناطق لتحصيل الرسوم من الأشخاص الغير قادرين على التسجيل الإلكتروني.

حيث إن الفئات الذين لديهم أيضًا أحقية الإضافة وتتمثل في أصحاب الأمراض المزمنة وغير القادرين والمرأة والمعيلة والأرامل والمطلقات والمستفيدون من برنامج تكافل وكرامة وعمال اليومية والعمالة غير المنتظمة والمتعطلين عن العمل ومن في حكمهم والمستفيدون من معاش السادات ومبارك.