الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:13 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

الكرملين يرفض خطة السلام الأوكرانية

رفض الكرملين خطة السلام المكونة من 10 نقاط، التي طرحها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، معتبرًا أنها لا تأخذ في الاعتبار "حقائق اليوم".

اعتبر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن كييف لم تأخذ في الاعتبار "حقائق اليوم" فيما يتعلق بضم روسيا أربع مناطق، وقال "خط السلام التي لا تأخذ في الاعتبار الحقائق حول انضمام مناطق أوكرانيا الأربع إلى روسيا لا يمكن أن تكون سلمية".

وأعلنت موسكو في سبتمبر الماضي، أن مناطق لوهانسك ودونيتسك وخيرسون وزابورجيا انضمت إلى روسيا، في استفتاء أدانته ولم تعترف به أوكرانيا والدول الغربية.

لم تستطع روسيا السيطرة الكاملة على هذه المناطق الأربع في الوقت الحالي، بينما كانت الحرب في أوكرانيا مستعرة.

صرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا بأنهم يهدفون إلى تنظيم "قمة سلام"، تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في فبراير، في ذكرى الحرب الأوكرانية الروسية.

خطة السلام الأوكرانية

يريد زيلينسكي عقد قمة عالمية، بمشاركة زعماء العالم لمناقشة خطة السلام المكونة من 10 نقاط، والتي أعلن عنها في نوفمبر.

تتصور هذه الخطة انسحاب روسيا من جميع المناطق المعترف بها من قبل المجتمع الدولي كأراضي أوكرانية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، التي ضمتها في عام 2014.

صرح الكرملين سابقًا أنه منفتح على محادثات السلام مع كييف، لكن الانسحاب من شبه جزيرة القرم غير وارد.



اقرأ أيضًا: الفاتيكان: حالة البابا السابق الصحية في مرحلة متأخرة