الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيرجي لافروف: الناتو يريد تدمير روسيا

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن الغرب كان يحاول تدمير روسيا، واتهم الحكومة الأوكرانية بمحاولة تأليب حلف الناتو وروسيا على بعضهما البعض.

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، منتقدًا موقف الدول الغربية والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في حرب أوكرانيا، "لا يخفى على أحد أن الهدف الاستراتيجي للولايات المتحدة وحلفائها في الناتو هو هزيمة روسيا، لإضعاف بلادنا إلى حد كبير أو حتى تدميرها".

وفي لقاء مع وكالة الأنباء الروسية تاس، صرح لافروف أن موقف الولايات المتحدة المناهض لروسيا أصبح أكثراتساعًا وحدة، وأنه من غير الممكن الحفاظ على اتصال عادي مع إدارة بايدن.

وقال وزير الخارجية الروسي، متهمًا الرئيس الأوكراني زيلينسكي بمحاولة جذب الناتو أكثر إلى الحرب، "يحاول زيلينسكي جذب الأمريكيين وأعضاء الناتو الآخرين إلى الدوامة، على أمل أن تصبح بيئة الصراع مع الجيش الروسي حتمية".

وفي إشارة إلى حادث سقوط على أراضي بولندا، العضو في الناتو، في منتصف نوفمبر، قال لافروف إن الإدارة الأوكرانية حاولت خلق انطباع بأن الصاروخ يخص روسيا، لكن واشنطن وبروكسل "لم تقع في هذا الفخ".

تتهم الدول الغربية روسيا بأنها لديها طموحات إمبريالية، وتعتقد روسيا أن الناتو، الذي يتوسع بسرعة نحو الشرق، يشكل تهديدًا لروسيا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تصدر أسلحة بقيمة 8.35 مليار يورو