الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الكهرباء أكثر تضررا.. خروج 700 مرفق حيوي عن الخدمة في أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

كشف مسؤول أوكراني، اليوم الثلاثاء، حجم الخسائر في البنية التحتية التي تكلفتها بلاده، جراء الهجوم الروسي منذ الرابع والعشرين من فبراير 2022.

في التفاصيل، قال نائب وزير داخلية أوكرنيا، يفجيني ينين، إن روسيا دمرت أكثر من 700 مرفق حيوي في البلاد، ما أدى لخروج، مدارس، ومستشفيات، ومقرات حكومية عن الخدمة.

وأضاف في تصريحات أدلى بها للتلفزيون الرسمي لبلاده، أن محطات الكهرباء هي الأكثر تضررًا، ثم خطوط أنابيب الغاز، الأمر الذي يجعل شتاء 2023 أكثر صعوبة على المواطنين.

وعلى أرض المعركة كثفت روسيا من هجماتها تجاه أوكرانيا، معللة ذلك باستهداف الأولى لجسر القرم، ما أدى لوقف حركة القطارات، ومنع وصول السلع الغذائية لسكان الجزيرة.

وحتى الآن تسيطر أوكرانيا على محطة زابورجية النووية، والتي تغذي 20% من كهرباء البلاد، فيما تسعى كييف لإعادة السيطرة عليها، عبر عمليات إنزال جوي، وهجمات أرضية إلا أنها تفش.

وقالت القوات الخاصة الروسية إن يقظة عناصرها تمنع يوميا هجومين على الأقل للجيش الروسي تجاه المحطة النووية.

اقرأ أيضا| بتوجيهات ولي العهد.. نزاهة السعودية توقف ضباط وموظفين بتهم الفساد