الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

باستثمارات 48.7 مليار جنيه.. إصدار 3592 سجل لمنشآت صناعية في مصر خلال 2022

منشآت صناعية
منشآت صناعية

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن عام 2022 شهد اهتماماً غير مسبوق من القيادة السياسية والحكومة بقطاع الصناعة لتحقيق التنمية الصناعية المستهدفة باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

طرح 5 مجمعات صناعية خلال 2022

وأوضح الوزير في تقرير حصاد قطاع الصناعة خلال عام 2022، أنه تم طرح 5 مجمعات صناعية خلال عام 2022 شملت محافظات قنا واسيوط واسوان والفيوم باجمالي 1692 وحدة صناعية، وبلغ عدد الوحدات المخصصة بالمجمعات الصناعية السابق طرحها نحو 1963 وحدة في 14 مجمع صناعي.

وذكر أنه تم منح 16 ألف و414 رخصة تشغيل لمنشأت صناعية، فضلاً عن إصدار نحو 3592 سجل صناعي لمنشأت في مختلف الانشطة الصناعية باستثمارات تصل الى نحو 48 مليار و742 مليون جنيه، أسهمت في وتوفير نحو 155 ألف فرصة عمل جديدة بـ 25 محافظة.

تخصيص 1.2 مليون متر أراضى صناعية

وأشار إلى أن إجمالى مساحة الأراضى الصناعية التي قامت اللجنة المختصة بتوحيد جهة التعامل مع المستثمر لإنشاء مشروعه الصناعي، بتخصيصها منذ قرار تشكيلها بلغ نحو 1.2 مليون متر مربع لعدد 219 مشروع صناعي.

إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية مطلع 2023

ولفت الوزير، إلي أنه سيتم إطلاق "منصة مصر الصناعية الرقمية" مطلع عام 2023، والتي بدورها ستتيح تقديم الخدمات الكترونياً للمستثمرين، كما تستهدف تنمية الصناعة من خلال دعم المُصنعين، وتلبية متطلباتهم في جميع المراحل التي يمر بها المصنع، والنهوض بالخدمات المقدمة للقطاع الصناعي، من خلال إتاحة جميع الخدمات على منصة رقمية تفاعلية تدعم خطة التحول الرقمي.

وأشار سمير، إلي أنه تم تحديد 152منتجاً مستهدف توفير البدائل المحلية منها، طبقاً لاحتياج السوق المحلية وقدرة الصناعة الوطنية على توفيرها، وذلك بهدف جذب استثمارات في تلك المنتجات وتعميق التصنيع المحلي وزيادة المكون المحلي والقيمة المضافة، بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل وتعظيم حجم الاستثمارات.

اقرأ أيضا.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية مطلع 2023

ونوه وزير التجارة والصناعة، إلي أنه جاري أيضا تحديث خريطة الاستثمار الصناعي بهدف توفير جميع المعلومات الفنية والاقتصادية عن الفرص الاستثمارية للمستثمر.

موضوعات متعلقة