الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير الشعر يقدم أفضل النقاط الهامة لحماية شعرك من الاحتراق.. «تجنب استخدام مادة مدمرة»

فرد وكي الشعر- ياندكس
فرد وكي الشعر- ياندكس

يعد الشعر من أهم مميزات الفتيات، وأيضا يكون تاج المرأة، لذلك تتجهن العديد من السيدات للحافظ على شعرهن، باستخدام أفضل الزيوت والطرق الحديثة لزيادة النعومة.

في ذات السياق، محمد جابر، خبير قص وتصفيف الشعر، في حديثه لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية، هناك اهم النصائح والإرشادات للعناية بالبصيلات، للإبقاء على الشعر جميل، وهي جاءت كالتالي:

اختلاف طبيعة الشعر من شخص لآخر:

أشار "اختصاصي الشعر"، إلي أن جدائل الشعر تختلف من شخص لآخر، فهناك البعض من النساء يبحثن عن طرق العناية بالشعر، لأنها تعد عامل رئيسي، وأيضا للحصول على نتائج سريعة المفعول، لحماية فروة الرأس من التقصف.

لكل نوع شعر له عناية مختلفة وخاصة:

أكد "مصفف الشعر"، أن لكل شعر يحتاج الاهتمام والعناية به بشكل خاص، لذا هناك مواد قد تتناسب مع نوع الخصلات، وتكون المواد التي تعالج فروة الشعر، قد تتسبب في إحراق آخر مختلف في خصائصه، وفي حالة فهم طبيعة جدائل الخصلات، يمكن في هذا الوقت يسهل العناية به، كما يفضل معرفة درجات الحرارة المناسبة معه.

احذروا مستحضرات العنابة بالشعر المجهولة:

نبه أيضا، ينبغي تجنب استخدام المواد الغير سليمة للشعر، لأنها تضعف من قوته، مشيرًا إلي أنه يفضل استشارة المتخصصين، وضرورة الابتعاد عن استعمال مستحضرات المجهولة المصدر، والتي لا تخضع لإشراف وزارة الصحة.

لفت أيضا تجنب من استخدام مواد مجهولة ولا تصلح مع طبيعة البشرة والشعر، سواء للتنظيف أو الفرد أو التغذية.

التركيز مع الاصطدام الحراري لتجنب احتراق الشعر:

ينصح خبيرة الشعر، العديد من الفتيات، لشراء أفضل المنتجات المناسبة لصحة الشعر، وتجنب فروة الرأس عند استعمالها قدر الإمكان، لمنع حدوث التهاب الجلد وبعد ذلك يتعرض للسقوط، ومشيرًا إلي أنه يلزم مراعاة الاصطدام الحراري، حتى لا يحترق الشعر أو تتساقط بتدمير البصيلات.

نصيحة أثناء فرد الشعر:

حذر أيضا من استخدام مواد الفرد، لأنها تححتوي على مادة «الفورمالين»، وفي حالة الاستعمال من غير استشارة، وخاصة قد تدمر البصيلات، وتسبب أيضا خطورة على صحة الشعر بشكل دائم،

اقرأ أيضا: «مؤشر للإصابة بالسرطان».. استشاري عيون يحذر من علامات في العين

كما شدد على تنجب بعض المستحضرات عبر وسائل الإنترنت، لأن معظمها للدعاية والإعلان بها وتكون كاذبة، اذ ينهك عن ستخدامها، لمنع حدوث الأضرار الصحية نتيجة استعماله.