الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة تنظم يوم حقلي لتقييم طماطم البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر

مي حقلي لتقييم طماطم البرنامج الوطني- أرشيفية
مي حقلي لتقييم طماطم البرنامج الوطني- أرشيفية

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، يوم حقلي، بمزرعة بحوث قها لتقييم 80 هجينًا من محصول الطماطم من إنتاج البرنامج الوطني لإنتاج الخضر.


وكشفت وزارة الزراعة أن البرنامج يهدف إلى تحقيق درجة من الاكتفاء الذاتي من تقاوي الخضر عالية الإنتاجية والجودة، ومُبكرة النضج من محاصيل الخضر الرئيسية.

اقرأ أيضا.. عاجل.. زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 2700 جنيه
وتتميز الأصناف الجديدة بمقاومتها للأمراض وتحمل الإصابة الفيروسية، والملوحة، والجفاف، والنمو داخل وخارج الصوب الزراعية في الأرض المكشوفة، وذات مواصفات جودة عالية وإنتاج يساوي أو يتفوق على الهجن المستوردة بحس ما أكدته وزارة الزراعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وشارك في يوم الحقل، من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، الدكتور أحمد عصام رئيس الادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الادارة المركزية لانتاج التقاوي، والدكتور احمد حلمي مدير معهد بحوث البساتين، والدكتور وهبه الجزار رئيس البرنامج الوطني لانتاج تقاوي الخضر، واعضاء البرنامج،.

يذكر أن البرنامج الوطني لإنتاج الخضر، يأتي تنفيذا لتوجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في انتاج تقاوي وبذور الخضر، محليا، لتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، وتوفير العملة الصعبة للبلاد.