الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد فايزة كمال.. ما المرض المتسبب في وفاتها؟

الراحله فايزة كمال
الراحله فايزة كمال

يحل اليوم السبت ذكرى ميلاد فنانة التسعينبات فايزة كمال، التي تركت خلفها أعمالا فنية كثيرة وتراثا فني مؤثر في جمهورها حتى الآن.

أبرز المحطات في حياة الراحلة فايزة كمال

ولدت فايزة كمال يوم 31 ديسمبر 1962، في دولة الكويت، لأب وأم مصريين يعيشان هناك، واستقرت في الكويت مدة 20 سنه، وأثناء تواجدها هناك أنهت دراستها بالثلاث مراحل ابتدائي ومتوسط وثانوي وبعدها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

كتبت حينئذ فايزة كمال عن رغباتها وكانت الرغبة الأولي في قسم الديكور ، والرغبة الثانية كانت التمثيل، وأصر والدها بأن تدرس في قسم الديكور خاصة بعد نجاحها في الرغبتين التي تم اختيارهم.

ولكن تدخل الأستاذ والفنان سعد أردش لأقناع والديها، وبالفعل تمت الموافقة على التمثيل بشرط أن تتلمذ على يده.

اشتركت في مسلسل "العدل والتفاح"

خلال أول سنه بالمعهد رشحت فايزة كمال لعمل دور في مسلسل "العدل والتفاح" بطولة الفنانة الراحلة مديحة كامل والفنان الراحل عبدالله غيث، وتألقت في ذلك العمل وتلك كانت بداية أعمالها الفنية.

أشهر أعمال فايزة كمال مسلسل المال والبنون، والإمام الشافعي، ونافذة على العالم، وحكايات البنات، والإمام الغزالي، وملكه في المنفي، وأم الصابرين.

وتزوجت فايزة كمال من المسرحي مراد منير، وأنجبت منه أبنائها يوسف وليلي.

كشف زوجها المخرج مراد منير عن أول موقف جمعه بزوجته حيث قال: أثناء مشاركتها في مسرحية الملك هو الملك مع الفنان محمد منير، وقالي لي صلاح السعدني أرهنك أن فايزة كمال ستكون أسوأ ما في العرض المسرحي، ولكنني كنت واثق في موهبتها وأنها سوف تحصل على لقب أفضل ممثلة في العرض وكسبت الرهان وهو عبارة عن زجاجتين وسكي.

وتعرضت الفنانة فايزة كمال لوعكة صحية شديدة نقلت على إثرها إلى مستشفى القصر العيني، وبعد إجراء العديد من الفحوصات والتحاليل الطبية اكتشفنا إصابتها بمرض سرطان الكبد اللعين.

وأجرت عملية جراحية وفشلت وبعدها نصحها الأطباء بعدم مغادرة المستشفى ولكن أصيبت على الفور بمضاعفات كبيرة، ودخلت على أثرها العناية المركزة.

توفت الراحلة فايزة كمال في صباح يوم الاثنين 26 مايو 2014، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 52 عام.

اقرأ أيضاً:

إيرادات أفلام الجمعة.. «نبيل الجميل أخصائي تجميل» في الصدارة