الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:15 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكرى وفاة فايزة كمال .. محطات في حياة الوجه الملائكي ”فريال فراويلة” (صور)

فايزةكمال
فايزةكمال

بملامح رقيقة، ووجه ملائكي، وابتسامة هادئة، وعينان زرقاوتان، وظهور ساحر على الشاشة العربية، خطفت القلوب بإطلالتها في أي من الأعمال السينمائية أو الدرامية خلال مسيرتها الفنية التي امتدت نحو 30 عامًا.

هي "السيدة نفيسة" في "عصر الأئمة"، في واحدًا من أهم أعمالها وهي "يهوديت" في مسلسل "رأفت الهجان"، و"فريال فراويلة" في "المال والبنون"، وهي "هدى الشعراوي" في "أم الصابرين"، و"فاطمة" في "الإمام الغزالي"، الذي كان آخر أعمالها، إنها الفنانة الراحلة فايزة كمال.

وتحل، اليوم، ذكرى وفاة فايزة كمال، التي راحلت عن عالمنا في 26 مايو عام 2014، عن عمر ناهز 52 عامًا، ويرصد "الطريق" في السطور التالية لمحات من حياة الراحلة.

بداية مسيرة فايزة كمال الفنية

بدأت مسيرة فايزة كمال في عالم الفن وهي في السنة الأولى بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان أول عمل ظهرت من خلاله على الشاشة الصغيرة مسلسل تاريخي حمل اسم" العدل والتفاح"، أمام مديحة كامل، وعبد الله غيث، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية، حيث شاركت في أكثر من 40 مسلسلا، وحوالي 20 فيلما، بالإضافة إلى عدد قليل من المسرحيات.

 

ابتعاد فايزة كمال عن الفن

ابتعدت الفنانة فايزة كمال عن عالم الفن لمدة عامين، حيث قررت الحصول على إجازة، حيث شعرت بالذنب تجاه طفليها "يوسف" و"ليلى"، حيث كانت لا تهتم بهما كثيرًا بسبب انشغالها، ولكن بعد عامين سرعان ما عادت للتمثيل.

زواج فايزة كمال

تزوجت فايزة كمال من المخرج المسرحي مراد منير، والذي وقع في حبها بعد أول لققاء جمعهما أثناء عملها على مسرحية "الملك هو الملك"، والتي قام بإخراجها، وأنجبت منه" يوسف وليلي".

وفاة فايزة كمال

توفت الفنانة فايزة كمال في إحدى مستشفيات القاهرة بعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد، في مثل هذا اليوم عام 2014 عن عمر ناهز 52 عامًا.

قصة رفض فايزة كمال خيانة زوجها

وبعد وفاتها، حكى زوجها قصة غريبة تعرضت لها الفنانة فايزة كمال، رفضت خيانة زوجها مقابل عرض مغري، قائلا إن ثري عربي حاول تقديم شقة هدية باهظة الثمن  لها مقابل خيانة زوجها والتي توضح ما يتعرضن له غيرها كثير من نجمات الفن.

وكتب زوجها حينها عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر": "أخرج مفتاح شقة 600 متر في برج مهول وعقد بيع، وقال لها هادي شجتك ليش تسكني بروكسي؟.. بهتت البنت.. بس دي شقة غالية وأنا.. قاطعها.. ما حتدفعي شي.. بعرف أنك متزوجة.. ما كلهم متزوجين يا فايزة".

وواصل المخرج منير مراد: "دفعت زوزة العقد والمفتاح بقلة أدب لذيذة في وش الراجل وقالت بهدوء.. بس أنا متجوزة راجل.. ما جولنا شي.. أكملت حبيبتي.. وأنت مش راجل لما تعرض عليا العرض ده.. حين خرجت فايزة من مكتب الأخ، كان قد أصدر أوامره لكل شركات الإنتاج بإغلاق الميه والنور في وش فايزة لسنوات".

اقرأ أيضًا: ذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة رجل الأقدار وآخر الرجال المحترمين

واستكمل: "دي حكاية من حكايات سأرويها متتابعة.. حكايات تضحك وتبكي.. أنا لا أحكي عن فايزة.. أحكي عن أزمان عشناها ويعيشها فنانون عباقرة أضاعهم زمن عبثي ووطن يفرط في موهبة أجمل ولاده.. من كتابي.. الغجري.. مذكرات مخرج مسرحي"

موضوعات متعلقة