جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:46 صـ 29 صفر 1444 هـ

بعد وفاة الفنانة رجاء حسين.. هل استشهاد نجلها شفيع لها يوم القيامة؟

وفاة الفنانة رجاء حسين
وفاة الفنانة رجاء حسين

رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022، الفنانة القديرة رجاء حسين، صاحبة المعاناة الشديدة مع فراق الأحبة، فكانت دائمًا دموعها تسبق لسانها عند الحديث عن استشهاد نجلها، معقبه أنها حملته كبيرًا كما حملته صغيرًا وكانت تظن أنه هو من سيحمل كفنها، إلى أن جاء اليوم الذي فقدنا فيه هذه الفنانة العراقية والبسيطة، الأمر الذي جعل جميع جمهورها يدعو لها بالرحمة وأن يكون نجلها شفيع لها يوم القيامة.

من هو الشهيد؟


وفي هذا السياق قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، إن الشخص الذي توفى في معركة مشروعة من الجيش والشرطة المدنية يعد شهيدًا، مستندًا لقوله تعالى "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

الشهيد يشفع لـ 70 شخص من أقاربه

وأكد كريمة خلال حديثه لـ"الطريق"، أن هؤلاء الشهداء يشفعون لوالديهم يوم القيامة، لافتًا إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن الشهيد يشفع لسبعين من أهل بيته يوم القايمة.

الشهداء خمسة

وأوضح أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف، أن الشهيد هو الشخص الذي مات في معركة مشروعة فداءً عن الأرض والعرض والمال، مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "الشهداء خمسة المَطْعُونُ، وَالمَبْطُونُ، وَالغَرِيقُ، وَصَاحِبُ الهَدْمِ، وَالشَّهِيدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ".


من هي الفنانة رجاء حسين

هي عايشة رجاء حسين زكي إسماعيل، ولدت في نوفمبر 1937، بمحافظة القليوبية، الحتقت بفرقة الريحاني سنة 1958، وعملت في الإذاعة والتليفزيون كممثلة في المسلسلات الإذاعية والتلفيزيونية.

وتزوجت رجاء حسين من الممثل سيف عبدالرحمن، ولديها منه أمل وكريم وهو عميد بالقوات المسلحة، وتعرف باسم "أم الشهيد".

واشتهرت الفنانة القديرة رجاء حسين بتصريحاتها الجريئة والواضحة، وابتعادها كل البعد عن حضور الحفلات والمناسبات الفنية.

وكانت الفنانة قد انتقدت، مهرجان الجونة السينمائي الدولي، بكل ما فيه من فعاليات وأفلام سينمائية وأعمال فنية وإطلالات وعبرت عنه بعبارة "الجونة عري مش طبيعي.. والجونة ملهاش دعوة بالسينما ونجيب ساويرس ملهوش علاقة بالسينما ومتخلونيش أغلط".

اقرأ أيضًا.. بعد وفاة والد بوسي.. هل يوجد في القانون ما يلزم الأبناء برعاية آبائهم؟