الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:24 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة فايزة كمال.. تعرف على قصتها مع ثري عربي راودها عن نفسها مقابل الشهرة

فايزة كمال وزوجها مراد منير
فايزة كمال وزوجها مراد منير

تحل اليوم ذكرى وفاة صاحبة الوجه الملائكي، الفنانة الراحلة فايزة كمال التي خطفت القلوب بإطلالته الساحرة خلال مسيرتها الفنية التي امتدت نحو 30 عامًا.

رحلت فايزة كمال عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015 عن عمر ناهزالـ 52 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الكبد، وتركت خلفها مسيرة فنية حافلة شاركت من خلالها في عدد من الأعمال المميزة في السينما والمسرح والتلفزيون.

وبمناسبة ذكرى رحيلها نسترجع رسالة زوجها عقب وفاتها، والتي حكى من خلالها عن موقف غريب تعرضت له زوجته فايزة كمال موضحًا السبب الذي جعلها لم تكن نجمة النجوم رغم عبقريتها الفنية.

فايزة كمال رفضت خيانة زوجها مقابل شقة هدية من أكبر موزع سعودي

كشف زوج الفنانة فايزة كمال المخرج مراد منير، في تدوينة عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، عقب وفاة زوجته، أنها رفضت أن تنجرف نحو مزيد من النجومية والعروض المغرية، محافظة على شرفها.

القصة كما رواها منير، تكشف ما خلف كواليس الوسط الفني، وما كانت تتعرض له نجمات الفن من استغلال ورشاوي جنسية.

وجاء في التدوينة التي كتبها المخرج مراد منير في شهر أبريل من عام 2017، أي بعد وفاة زوجته بعامين، "لماذا لم تصبح فايزة كمال نجمة النجوم؟ رغم أنها كانت بمقاييس فن التمثيل عبقرية نادرة، مدربة تدريبا رفيعا على يد أعظم اساتذة التمثيل، وقبلها يشع بموهبة فذة".

بعد طرح هذا التساؤل على الجمهور والذي ستنكشف إجابته في السطور التالية، بعد أن يستكمل باقي القصة تابع مراد: "جلست البنت أمام أكبر موزع سعودي كان يسيطر على السوق بحاله وقتها، أخرج مفتاح شقة 600 متر في برج مهول وعقد بيع، وقال لها هادي شجتك ليش تسكني بروكسي؟.. بهتت البنت.. بس دي شقة غالية وأنا.. قاطعها.. ما حتدفعي شي.. بعرف أنك متزوجة.. ما كلهم متزوجين يا فايزة".



واستكمل المخرج منير مراد: "دفعت زوزة العقد والمفتاح بقلة أدب لذيذة في وش الراجل وقالت بهدوء.. بس أنا متجوزة راجل.. ما جولنا شي.. أكملت حبيبتي.. وأنت مش راجل لما تعرض عليا العرض ده.. حين خرجت فايزة من مكتب الأخ، كان قد أصدر أوامره لكل شركات الإنتاج بإغلاق الميه والنور في وش فايزة لسنوات".

اقرأ أيضًا: ذكرى وفاة فايزة كمال .. محطات في حياة الوجه الملائكي ”فريال فراويلة” (صور)

وانهى حديثه كاتبًا: "دي حكاية من حكايات سأرويها متتابعة.. حكايات تضحك وتبكي.. أنا لا أحكي عن فايزة.. أحكي عن أزمان عشناها ويعيشها فنانون عباقرة أضاعهم زمن عبثي ووطن يفرط في موهبة أجمل ولاده.. من كتابي.. الغجري.. مذكرات مخرج مسرحي".