الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطورات في أزمة بيع مقتنيات نور الشريف.. ما هي حقيقة التفريط فيها من أسرته؟

مقتنيات نور الشريف-موقع فيسبوك
مقتنيات نور الشريف-موقع فيسبوك

انتشرت خلال الساعات الماضية أزمة قلبت "السوشيال ميديا" وأزعجت محبي الفنان الراحل نور الشريف، وهي بيع مقتنياته في سوق الأنتيكات.

تطورات أزمة بيع مقتنيات نور الشريف لسوق الأنتيكات

نفى الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية الأخبار المتداولة حول بيع مقتنيات الفنان الراحل وصوره الشخصية وجوائزه لسوق الأنتيكات.

وأوضح أن مقتنيات الراحل نور الشريف في الإسكندرية، وهذا الأمر يخص زوجته وبناته ولا يحق للجمهور أو النقابة التدخل في هذا الشأن.

ومن جانبه الناقد الفني عصام زكريا أوضح أن هناك الكثير من مقتنيات الراحل نور الشريف التي يجب جمعها والحفاظ عليها وبيعها ما إلا إهمال من أسرته وذلك حَسَبَ مقال له.

أول تعليق من مدير مكتبة الإسكندرية

أما الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية نفى شائعات بيع المكتبة لمقتنيات الفنان الراحل وقال في مداخلة تلفزيونية له ببرنامج "حضرة المواطن"، إن أسرة الفنان نور الشريف قدمت مقتنياته للمكتبة عام 2016.

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية تسلمت وقتها 6022 كتاب و9 كراسات بخط يده بها الخواطر والملاحظات، و167 ورقة عقود وأوراق خاصة بشركته الإنتاجية.

وأوضح الدكتور أحمد زايد أيضًا أن كتب الفنان نور الشريف مفهرسة، وموضوعة في "الأرفف" مع كتابة اسمه على كل رف يحتوي مقتنياته الخاصة، نافيًا تسلمه ألبومات أو دروع أو صور أو جوائز.

تعليق أيمن الحكيم الناقد الفني وحقيقة اتهام أسرة نور الشريف

ومن جانبه الناقد الفني أيمن الحكيم قال إن الراحل نور الشريف يعد جزء أساسي من وجدان وتاريخ المصريين وكان لديه هوس بالكتب ويملك الكثير من الوثائق الهامة، وذلك حَسَبَ مداخلته الهاتفية ببرنامج "حديث القاهرة".

وأشار المؤرخ الفني إلى أن أسرة الفنان الراحل نور الشريف بريئة من بيع مقتنياته أوالتفريط فيها لسوق "الأنتيكات"، والقصة بدأت من شِقَّة إيجار قديم كانت لدى الفنان الراحل وبعد وفاته صاحب العَقَار باع المقتنيات والصور التي وجدها داخل الشِّقَّة.

اقرأ أيضًا: فهد الشامي يحتفل بألبومه الجديد في مصر.. ساعات على طرحه

وألقى اللوم على صاحب العقّار وأنه السبب في إهدار هذه المقتنيات دون علم أسرة الفنان الراحل وكان من بين المقتنيات كتب نادرة في فن التمثيل.

موضوعات متعلقة