الأحد 22 مايو 2022 06:24 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

في ذكرى وفاتها.. فايزة كمال رفضت خيانة زوجها مع ثري عربي

فايزة كمال
فايزة كمال

صاحبة وجه ملائكي، وملامح رقيقة، وابتسامة هادئة، وظهور ساحر على الشاشة العربية، هي "السيدة نفيسة" في "عصر الأئمة"، و"يهوديت" في مسلسل "رأفت الهجان"، و"فريال فراويلة" في "المال والبنون"، وهي "هدى الشعراوي" في "أم الصابرين"، و"فاطمة" في "الإمام الغزالي"، الذي كان آخر أعمالها.

إنها الفنانة فايزة كمال التي خطفت القلوب بإطلالتها خلال مشوارها الفني الذي استمر نحو 30 عامًا، حتى ودعت عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2014 عن عمر ناهزالـ 52 عامًا، بعدما صارعت مرض سرطان الكبد لسنوات.

وبمناسبة ذكرى رحيلها نسترجع قصة زواجها من المخرج المسرحي مراد منير، ورفضها لخيانته من ثري عربي راودها عن نفسها من أجل الشهرة لكنها رفضت.

زواج فايزة كمال

تزوجت فايزة كمال من المخرج المسرحي مراد منير، والذي وقع في حبها بعد أول لقاء جمعهما خلال عملهما على مسرحية "الملك هو الملك"، والتي قام بإخراجها، وأنجبت منه "يوسف وليلي".

رفضت خيانة زوجها

وكان المخرج مراد منير قد كشف في منشور طويل له بعد وفاة زوجته عن موقف غريب كشف من خلاله أنها رفضت أن تنجرف نحو الشهرة، ورفضت خيانته ولم تقع فريسة لثري عربي روادها عن نفسها محافظة على شرفها.

وبدء المخرج المسرحي منشوره الذي كتبه عام 2017، متساءلًا، "لماذا لم تصبح فايزة كمال نجمة النجوم؟ رغم أنها كانت بمقاييس فن التمثيل عبقرية نادرة، مدربة تدريبًا رفيعًا على يد أعظم اساتذة التمثيل، وقبلها يشع بموهبة فذة".

وكشف مراد عن قصة محاولة ثري عربي الإيقاع بزوجته حيث كتب: "جلست البنت أمام أكبر موزع سعودي كان يسيطر على السوق بحاله وقتها، أخرج مفتاح شقة 600 متر في برج مهول وعقد بيع، وقال لها هادي شجتك ليش تسكني بروكسي؟.. بهتت البنت.. بس دي شقة غالية وأنا.. قاطعها.. ما حتدفعي شي.. بعرف أنك متزوجة.. ما كلهم متزوجين يا فايزة".

وتابع كاشفًا عن سبب عدم كون زوجته نجمة من سنوات حيث كتب: "دفعت زوزة العقد والمفتاح بقلة أدب لذيذة في وش الراجل وقالت بهدوء.. بس أنا متجوزة راجل.. ما جولنا شي.. أكملت حبيبتي.. وأنت مش راجل لما تعرض عليا العرض ده.. حين خرجت فايزة من مكتب الأخ، كان قد أصدر أوامره لكل شركات الإنتاج بإغلاق الميه والنور في وش فايزة لسنوات".

اقرأ أيضا: بعد شيرين.. دينا الشربيني تشكر السيسي لمتابعته حالة شريف دسوقي: ”يا بختنا بيك”

واختتم قصته التي أثارت إعجاب الجمهور كاتبًا: "دي حكاية من حكايات سأرويها متتابعة.. حكايات تضحك وتبكي.. أنا لا أحكي عن فايزة.. أحكي عن أزمان عشناها ويعيشها فنانون عباقرة أضاعهم زمن عبثي ووطن يفرط في موهبة أجمل ولاده.. من كتابي.. الغجري.. مذكرات مخرج مسرحي".

فن الطريق الفن فايزة كمال الفنانة فازية كمال المخرج المسحري مراد منير ذكرى وفاة فايزة كمال
بنوووك